الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

عوكل للرابعة : مصر تتجه لاستعادة دورها الإقليمي بإنجازها لمشاريع ضخمة

2015-08-06 10:31:42 الرئيسية

الرابعة نيوز:  قال الكاتب والمحلل السياسي د.طلال عوكل في حديث له عبر إذاعة الرابعة ، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقدم نفسه اليوم كراعي ومشرف على الإنجازات الكبيرة الحاصلة في مصر لا سيما مشروع قناة السويس الجديد كإنجاز ضخم في وقت قياسي وهو ما يعبر عن إرادة مصرية كبيرة.

وأضاف عوكل أن الشعب المصري أثبت قدرته على تجاوز كل الصعوبات التي تتخللها المرحلة الحالية سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي ، وهو ما أكده إنجاز مشروع قناة السويس وآلاف الوحدات السكنية التي سيتم تدشينها بالفترة القادمة ، لإسكان الشباب وحل مشاكلهم في مصر ، ثم الاتجاه نحو معالجة ملف الطاقة وما يتضمنه من غاز وصناعة ضمن مشاريع ضخمة.

وأكد عوكل أن مصر تتجه الآن لاستعادة دورها الإقليمي في المنطقة من خلال البدء بتصحيح الاختلالات الكبرى على الصعيد العربي ، حيث يبدأ الدور الإقليمي بمصر لكنه لا ينتهي عند جغرافيتها وإنجازاتها ، والمطلوب الآن هو  حماية النسيج الاجتماعي والدولة المصرية من المخطط الذي يسعى لتفكيك الوحدات الأساسية إلى طائفية.

وأشار عوكل أن المنطقة مقبلة على إعادة بناء التحالفات لمجابهة كل هذه الأخطار ، في ظل وقوف إسرائيل خلف الكثير من الصراعات بالمنطقة العربية بأكملها.