الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

إقرار سلسلة فعاليات ضد تقليصات الأونروا

2015-08-10 14:45:59 الرئيسية

الرابعة نيوز:أقرت لجنة الفعاليات للقوى الوطنية والإسلامية وممثلون عن اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وحركة حماس وممثلو تجمع العاملين بالوكالة سلسلة فعاليات بمحافظات قطاع غزة عقب اجتماع لهم في مدينة غزة.

 

 

وناقش المجتمعون الأوضاع الخطيرة التي تهدد تأجيل بدء العام الدراسي الجديد في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الذي من المفترض أن يبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، إضافة إلى تقليصات الأونروا ومنح العاملين في الوكالة إجازة بدون راتب.

 

 

وأوضح محمود خلف منسق لجنة الفعاليات للقوى الوطنية والإسلامية وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أن تقليصات الأونروا وقراراتها الأخيرة "المجحفة" ولا سيما في ضوء الحديث عن تأجيل بدء العام الدراسي القادم بحجة العجز المالي، استهداف حقيقي لقضية اللاجئين وحق العودة، لافتاً إلى أن قضية الأزمة المالية مفتعلة وتخدم أهداف سياسية تتعلق بإنهاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194.

 

 

وشدد خلف على أن حرمان نصف مليون طالب من التعليم ورميهم إلى مستقبل مجهول يزيد من معاناة اللاجئين وينعكس عليه مخاطر كبيرة من تجهيل وضياع مستقبل طلاب المدارس.