الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة حول أنفاق غزة

2015-08-11 14:30:40 الرئيسية

الرابعة نيوز:سمح جهاز "الشاباك" اليوم الثلاثاء بنشر نبأ اعتقال فلسطيني 21 عاما من مدينة رفح ادّعت انه قدم معلومات واسعة عن عمليات حفر الأنفاق من قبل حركة حماس، التي شارك فيها قبل اعتقاله وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.

 

 

وأشار الموقع بأن الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع جهاز "الشاباك" استطاعت اعتقال ابراهيم شحادة عادل الشاعر 21 عاما بداية الشهر الماضي، مدعية انه اعترف أثناء التحقيق معه لدى جهاز "الشاباك" بأن حركة حماس تقوم بعمليات حفر جديدة للانفاق، واعترف بأنه كان أحد العناصر الذين كانوا يحفرون هذه الانفاق.

 

 

 

وادعى الموقع أن الشاعر اعترف أيضا على خطط هجومية كانت تخطط لها حركة حماس، من ضمنها فتح الشارع القريب من الجدار الشائك والذي أعدته لعمليات هجوم لعناصر حماس بالاستعانة بمركبات تصل مباشرة الى الجدار الشائك.

وأشار الموقع بأن الشاعر اعترف على تفاصيل نشاط حماس في حفر الانفاق في منطقة رفح، وقدم معلومات دقيقة على كافة الانفاق التي يجري حفرها خلال الشهرين الماضيين، ومن ضمنها نفق يصل بين رفح ومعبر "كرم أبو سالم"، مفصلا مواقع انطلاق هذه الانفاق وكافة التفاصيل المتعلقة بمكن بداية النفق وتفاصيله المختلفة.

 

 

 

وادعى الموقع ان الشاعر شارك في الحرب الأخيرة على قطاع غزة وكان يقوم بعمليات الاتصال في قيادة العمليات في رفح، وكان يقوم بالدعم اللوجستي للمقاتلين أثناء الحرب وينقل السلاح والعبوات لهم في الميدان، كذلك شارك بشكل مباشر في العمليات القتالية.

 

ومن ضمن الاعتراف التي قدمها الشاعر، حسب ادعاءات اسرائيل، عن التعاون بين ايران وحركة حماس والدعم المالي والعسكري الذي تقدمه ايران لحماس، كذلك عن هياكل الوحدات المختلفة لحركة حماس، من وحدات التهريب واختراق الانترنت "السايبر" والقدرات الصاروخية وغيرها من الوحدات، وقدرة حماس على التقاط الصور الدقيقة لمسافة 3 كم داخل اسرائيل، كذلك عن تغيير في العقيدة القتالية لحركة حماس بعد العدوان الأخير لقطاع غزة.