الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مدير الطب الشرعي مطلوب للتحقيق لدى الاحتلال

2014-11-20 13:57:48 الرئيسية

الرابعة نيوز ..تسلم د.صابر العالول مدير معهد الطب العدلي في جامعة القدس اليوم الخميس، استدعاء من الشرطة الإسرائيلية للحضور إلى "المسكوبية" بالقدس والخضوع للتحقيق، يوم الأحد المقبل، في خطوة أكد العالول بأنها غير قانونية ولا تحمل أدنى مستويات المهنية.

وقال العالول  :" إن الشرطة الإسرائيلية سلّمت مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطالله كتاب استدعاء بحقي وصلني عن طريق وزير العدل الفلسطيني د. سليم السقا، ورد فيه أن علي الحضور إلى غرفة تحقيق المسكوبية بالقدس يوم الأحد المقبل عند الساعة العاشرة صباحاً للتحقيق" .

وأضاف أن هذا الاستدعاء غير قانوني وغير مهني، فيجوز استدعاء الطبيب الشرعي فقط من قبل المحكمة أو النيابة وليس الشرطة وغرف التحقيق المقفلة، وأنما أمام المحاكم وجلساتها العامة.

وأكد العالول أن هذا الاستدعاء يمثل تدخلاً سافراً من الجهات الأمنية الاسرائيلية في الأمور الطبية المهنية، ولم يحصل هذا الأمر على الرغم من تعامل الطب الشرعي الفلسطيني مع العديد من الحالات التي يقتضي تشريحها في معهد "أبو كبير" الطبيب الاسرائيلي.

وتوقع العالول أن تكون خلفية الاستدعاء مرتبطة بموضوع مشاركته مؤخراً في تشريح جثمان الشهيد يوسف الرموني، ولربما من أجل تقديم شهادته في هذا الخصوص، منوهاً الى أنه بعد كل عملية تشريح يسلم تقريره الطبي إلى الجهات المختصة وفي حالات قليلة يتم استدعاء الطبيب الشرعي للادلاء بشهادته ويكون ذلك فقط من خلال المحاكم أو النيابة.

وكان العالول قد سَلم محامي عائلة الشهيد المقدسي يوسف حسن رموني 32 عاما، يوم الاثنين التقرير الأولي "لتشريح جثمان الشهيد" الذي اجرى له في معهد "أبو كبير" بناء على طلب عائلته وكشف خلاله أن سبب استشهاد الشاب "يوسف حسن رموني" هو "الشنق الخنقي".