الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وزير المالية يقرر صرف 50 % من مخصصات المخيمات

2015-08-19 15:41:27 الرئيسية

الرابعة نيوز :  قرر وزير المالية الدكتور شكري بشارة صرف 50% من قيمة مشاريع دعم المخيمات المقرة في الموازنة العامة 2015، موزعة على جميع المخيمات ومعتمدة من دائرة شؤون اللاجئين وفقاً للمعايير التي وضعتها دائرة شؤون اللاجئين بالتوافق مع كافة اللجان الشعبية في المخيمات.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع ممثلي اللجان الشعبية في المخيمات في مقر وزارة المالية برام الله.

وسيتم صرف هذه المخصصات عبر دائرة شؤون اللاجئين، على أن يؤخذ بالاعتبار ما تم الاتفاق عليه سابقاً من تمكين اللجان الشعبية للمخيمات من صرف 20% من قيمة المخصص لكل مخيم بما تراه اللجان مناسباً وذلك حسب النظام والمعايير المالية، ويتم عمل استعاضة لمن يقدم اقفال للدفعة الاولى لدائرة شؤون اللاجئين والتي تقوم بدورها بعملية الفحص والتدقيق ومن ثم مراسلة وزارة المالية لصرف الجزء التالي من المبالغ.

كما  اصدر وزير المالية تعليماته للبدء بانشاء وحدة في وزارة المالية تعنى بشؤون المخيمات على أن تقوم اللجان الشعبية بفرز مندوبين يمثلون المخيمات الفلسطينية للتسيق والمتابعة مع هذه الوحدة.

ووافق وزير المالية على صرف منحة الطالب في المخيمات عن الاعوام 2014-2015، وصرف مخصصات اللجان الشعبية وحصة المخيمات من رسوم النقل على الطرق، ومخصصات المخيمات الصيفية.

واكد وزير المالية وبناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله التزام الحكومة الفلسطينية بدعم المخيمات الفلسطينية.

كما واوعز شكري بشارة للطواقم في وزارة المالية الأخذ بعين الاعتبار دعم مشاريع المخيمات في موازنة عام 2016، بما يتناسب مع ضرورة التطوير مع التركيز على الجانب التربوي والبيئي وقطاع الطاقة.