الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حاخامات: الارهابيون اليهود أبطال

2015-08-24 15:49:15 الرئيسية

الرابعة نيوز: اعلنت ما يسمى بحركة "السانهيردين الجديدة" التي شكلها ويقف على رأسها حاخامات يهود متطرفين لهم نفوذا كبيرا وشعبية واسعة بين أوساط ارهابي "فتيان التلال" تأيدها ودعمها المطلق للإرهابيين اليهود الذين صدر بحقهم يوم امس أوامر ابعاد من الضفة الغربية لنشاطهم الارهابي الموجه ضد المواطنين الفلسطينيين.

 

"نبارككم بصفتكم النموذج والالهام الذي يلهم القادة وكل ابناء اسرائيل المخلصين" كتبت هذه الحركة المتطرفة في بيانها وفتواها الصادرة اليوم الاثنين. وتضم هذه الحركة مجموعة كبيرة من الحاخامات التابعين لما يسمى بـ"الصهيونية" المتدينة وآخرين من مؤيدي "الحريديم القوميين".

 

ورغم أن هذه الحركة التي اقيمت في طبريا عام 2005 لا تحظى باعتراف المؤسسة الدينية اليهودية الرسمية نجحت باجتذاب مؤيدوين كثر من الصهيونية المتدينة و"الحريديم القوميين".

 

وتلى رئاسة هذه الحركة حتى عام 2008 الحاخام "عدين شتينزلتس" الحاصل على جائزة الدولة الاسرائيلي في علوم اليهودية وعلى جائزة " الرئيس في ذات المجال ايضا".

 

وبعد ترك هذه الحاخام الحركة انضم اليها العديد من عناصر حركة "فتيان التلال" وعناصر اليمين المتطرف وبعد اخلاء البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" عام 2011 افتى حاخامات الحركة بجواز مهاجمة الشرطة والجيش الاسرائيليين.