الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نقابة الصحفيين تساند إضراب المعتقل أبو عكر وتناشد الحقوقيين

2015-08-26 08:42:57 الرئيسية

الرابعة نيوز - أكدت نقابة الصحفيين تضامنها الكامل مع الخطوات التي اتخذها بعض المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال، في نضالهم ضد سياسة الاعتقال الإداري الجائر.

وقالت النقابة، في بيان صحفي صادر عنها، مساء اليوم الثلاثاء، إنها تعلن التضامن الكامل مع الزميل الإعلامي نضال أبو عكر، مدير إذاعة الوحدة في بيت لحم، والمترجم للغة العبرية، الذي أمضى حوالي 9 سنوات في الاعتقال الإداري من مجموع اعتقالاته التي وصلت لـ12 عاما.
وجاء في البيان 'إن نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنظر بخطورة بالغة لممارسات الاحتلال وقوانين اعتقالاته التي تتعارض تماما مع القانون الدولي الذي لا يسمح بهذه الممارسات التي طالت العشرات من الصحفيين عبر السنوات الماضية، دون توجيه تهمة لهم والإمعان في الاعتقال والتمديد لهم لأشهر وسنوات في محاولة لكتم صوت وصورة فلسطين الإعلامية'.
وبينت النقابة أنها 'تدعم خطوة الإضراب عن الطعام للزميل أبو عكر الذي دخل يومه السادس في مواجهة بطولية للسجان وما يمثله من وجه قبيح للاحتلال الذي سيتحمل أي تداعيات وأخطار على حياته'.
وناشدت نقابة الصحفيين كافة الجهات الحقوقية والدولية للتدخل لإنقاذ حياة أبو عكر والإفراج عنه وعن حوالي 20 صحفيا فلسطينيا ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال.