الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مخامرة للرابعة : آن الأوان للحكومة أن تنظر للجنوب وخاصة يطا باهتمام أكبر

2015-08-26 11:12:40 الرئيسية

الرابعة نيوز: صرح رئيس بلدية يطا موسى مخامرة في حديث له عبر راديو الرابعة ، أن المدينة تعاني بشكل كبير من نقص الخدمات وسياسة التهميش ضدها كونها تقع في أقصى جنوب الضفة الغربية .

وقال مخامرة "إن يطا تعاني من نقص حاد في كميات المياه اللازمة للمواطنين ، حيث لا يتجاوز معدل حصة الفرد من المياه في اليوم الواحد 20 لتر ، وهي كمية ضئيلة جدا ولا تسد رمق الناس بالمدينة".

وأضاف مخامرة "من مشاكل يطا الكبيرة مشكلة الصرف الصحي وعدم وجود شبكة عاملة في هذا المجال ، بالإضافة لهجمات المستوطنين وجيش الاحتلال ضد سكان منطقة المسافر وصمودهم رغم غياب البنية التحتية اللازمة لتوفير ابسط أشكال الحياة الكريمة لهم ، بالإضافة إلى مشكلة الطرق غير المعبدة التي تتجاوز مساحتها أكثر من 80 كم ترابية تحتاج للتعبيد".

وعن استحقاق المحافظة اكد مخامرة أن يطا في هذا الوقت أحوج من أي وقت مضى للحصول على هذا الاستحقاق بشكل فعلي ، قائلا "آن الأوان للحكومة الفلسطينية وللمعنيين أن ينظروا إلى مدينة يطا باهتمام أكبر ، لحل مشاكلها العالقة وتوفير متطلبات الحياة التي يحتاجها السكان في المدينة".

وعن شارع القفير في المدينة أكد مخامرة أن مشروع تعبيده يندرج ضمن خطة البلدية وموازنتها لهذا العام ، ولكن هناك أولويات لا بد من العمل ضمنها . وبشأن الكهرباء صرح مخامرة أن بدل الفاقد فيها يصل لأكثر من 10 مليون شيكل في العام.