الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بريطانيا قتلت اكثر من 2000 فلسطيني في غزة

2014-11-24 12:56:15 الرئيسية

الرابعة نيوز : تحت عنوان "بريطانيا ساعدت في تسليح إسرائيل قبل بدء الصراع في غزة" كتب كاهال ميلمو مقالا لصحيفة الإندبندنت اليوم الاثنين قال فيه: إن بريطانيا باعت صفقة أسلحة لإسرائيل تقدر بحوالي سبعة ملايين دولار خلال الأشهر الستة التي سبقت الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأضاف كاتب المقال، الذي كشف عن معلومات حصرية للصحيفة، أن صفقة الأسلحة هذه تضمنت طائرات من دون طيار وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وقطع غيار لبنادق قناصة ومعدات عسكرية وذخائر، وذلك وفقاً لوثائق حصلت عليها الصحيفة.

وشارا  ميلمو أن هذه البيانات الحكومية تثير مخاوف جديدة من أن معدات بريطانية الصنع استخدمت خلال العملية الإسرائيلية، التي أُطلق عليها "الجرف الصامد" وامتدت بين يوليو - أغسطس من العام الماضي.

وأدت هذه العملية إلى مقتل 2000 فلسطيني على الأقل أغلبهم مدنيون، إضافة إلى 77 إسرائيليا أغلبهم جنود.

وتكشف الصحيفة أن الوزراء في دائرة شئون الأعمال التجارية والابتكار والمهارات في بريطانيا، طالبوا بإجراء مراجعة جديدة للتراخيص الممنوحة لبيع أسلحة عسكرية لإسرائيل، وذلك بعدما كشف مسئولون عن استخدام الجيش الإسرائيلي لمعدات عسكرية بريطانية الصنع خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وأوضحت الصحيفة أن بريطانيا منحت تراخيص شراء أسلحة من شركاتها تقدر بحوالي 42 مليون جنيه إسترليني بين عام 2010 ونهاية 2013.

واضافت " منحت 68 ترخيصاً لإسرائيل لشراء الأسلحة بين يناير ونهاية يونيو من العام الجاري".

وقالت كايت كلارك النائب عن حزب العمال المعارض: إن "بريطانيا لم ترفض فقط إدانة الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة، بل سمحت للشركات البريطانية المنتجة للأسلحة بتسليح الجيش الإسرائيلي خلال الصراع الدائر هناك