الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الهبة فرضت على القيادة تغيير مواقفها اتجاه إسرائيل

2015-10-19 13:44:19 الرئيسية

الرابعة نيوز: قالت النائب عن كتلة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني نجاة أبو بكر، اليوم الاثنين، إن: الهبة الجماهيرية للشبان الفلسطينيين فرضت على القيادة الفلسطينية تغيير مواقفها بشأن إدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفةً خلال حديث صحفي : "الوضع الحالي فاجئ القيادة وفرض عليها تغير موقفها".

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجه خطاباً للشعب الفلسطيني، اعتبره محللون سياسيون فلسطينيون حمل تغيير لقواعد اللعبة السياسية مع اسرائيل وبداية مرحلة جديدة، سيما انه اول خطاب له يخلو من اي ذكر لخيار المفاوضات.

 

وأوضحت أن تسارع الأحداث، بالتزامن توجيه اتهامات للقيادة بشان موقفها، الأمر الذي جعلها تكون في المقدمة في دعم الهبة المعنوي بالتصريحات"، لكنها ابقت استمرار موقف القيادة الايجابي نحو الهبة الجماهيرية مرهون في اللقاءات التي سيجريها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال الأيام المقبلة مع كلا من الأردن وأمريكا.    

 

واعتبرت أبو بكر أن ما يقوم فيه، الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية والقدس المحتلة، يعكس الوجه الحقيقي له، قائلاً:" ما يجري ليس جديد على الاحتلال فهذا هو الوجه القبيح للاحتلال الذي يمارس مهمته الأساسية وهي صناعة حياة كريهة لكل كفلسطيني، عندما يصنع لنا حياة رغيدة يعنى أننا قبلنا في احتلال سبعة نجوم".

 

وأضافت:" بالفقه الافتراضي للاحتلال يوجد الحرق والقتل والهدم والتدمير، لذلك إن الصورة التي نشاهدها اليوم من قبل الشبان تعكس حقيقة رغبة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

 

واستبعدت أبو بكر أن يقدم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أي جديد، بشأن التوصل لحل بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل وقف توتر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، قائلة:" كيري سيلتقي الإسرائيليين هذا المساء ومعروف أن أمريكا تحافظ على كيان دولة إسرائيل ولا تحافظ على كيان السلطة الفلسطينية".

 

ورأى أبو بكر أن الامريكان طوال فترة المفاوضات كانوا يسعون بكل جهد من أجل بقاء الاستيطان الإسرائيلي، وساهمت في دعم ارهاب المستوطنين الذين يعتمدون على القوانين العنصرية التي أقرتها إسرائيل.