الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الضميري ينفي عقد أي لقاءات مع الإسرائيليين

2015-10-19 15:36:04 الرئيسية

الرابعة نيوز: نفى المتحدث باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري، اليوم الاثنين، ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية، عن عقد لقاء أمني فلسطيني إسرائيلي، بشأن التباحث حول امكانية دخول قوات أمنية فلسطينية بدون سلاح داخل المسجد الأقصى المبارك، للعمل على إفراغه من المصليين في حال توتر الأوضاع.

 

واعتبر الضميري خلال حديثه للإذاعة الرسمية (صوت فلسطين)، أن نشر الإعلام الإسرائيلي لمثل هذه الأنباء يهدف لخلق حالة من عدم الثقة من قبل الفلسطينيين اتجاه الأمن الفلسطيني، مؤكداً أن هذه الفبركات الإسرائيلية تعبر عن حالة الارباك التي تعيشها الحكومة الإسرائيلية نتيجة انتفاض الشبان والشابات لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد الضميري أن الأقصى كله حق للفلسطينيين، وحمايته يكفلها الفلسطينيين في حال انسحاب الجيش الإسرائيلي منه، مؤكداً بأن الأمن الفلسطيني في هذه الأوقات ملتزم بما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" في الأمم المتحدة، بشأن الاتفاقات مع الجانب الإسرائيلي.

 

وأكد أن قرارات أبو مازن، منفذة بشكل فعلي على الأرض، وأن إسرائيل عليها أن لا تهرب من الاستحقاقات المترتبة على ذلك، وكل العالم بات يدرك أن إسرائيل تمارس القتل بدم بارد بحق الأطفال والشبان الفلسطينيين لمجرد أنهم يدافعون عن مقدساتهم الإسلامية.

 

ودعا الضميري المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل العاجل ووضع برنامج لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.