الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مركزية فتح: جماهير شعبنا فرضوا القضية على رأس جدول اعمال المجتمع الدولي

2015-10-21 23:23:45 الرئيسية

الرابعة نيوز: عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح، اجتماعا لها ،مساء اليوم الأربعاء برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

 

وناقشت اللجنة المركزية، الأوضاع الميدانية المتصاعدة جراء جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا والاعدامات الميدانية التي يقوم بها جيش الاحتلال، وعصابات مستوطنيه، وانتهاك حرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية، وفي المقدمة منها المسجد الاقصى المبارك، والذي لن نسمح بتغيير على وضعه القائم تاريخيا.

 

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والناطق الرسمي باسمها نبيل ابو ردينه، إن الرئيس محمود عباس وضع أعضاء اللجنة المركزية، في صورة الاتصالات الجارية على كل المستويات العربية والاقليمية والدولية الهادفة الى توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني ومقدساتنا ،ووقف جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

 

وأضاف، أن اللجنة المركزية أكدت أن الاحتلال الاسرائيلي هو جذر المشكلة، وأن الحل بإنهاء هذا الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، وبان أي حل لا يعالج اسباب المشكلة وفق رؤية سياسية واضحة تستند الى الشرعية الدولية، وقرارات الامم المتحدة، والاتفاقات الموقعة، فانه لن يصمد ولن يحقق الاهداف المرجوة منه، بل سيبقينا في المربع ذاته، مؤكدة أنه إذا لم تلتزم حكومة اسرائيل بهذه الاتفاقات فاننا ملتزمون بتنفيذ قرارات المجلس المركزي واللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وأشار ابو ردينه، إلى أن الرئيس تحدث عن لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حيث جدد سيادته، مطالبة الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والزام اسرائيل بتطبيق الاتفاقات ،واحترام الشرعية الدولية، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الاقتراح الفرنسي القاضي بنشر مراقبين دوليين في الاماكن المقدسة.

 

وفي السياق ذاته، أشادت اللجنة المركزية لحركة فتح بجماهير شعبنا البطل الصامدين على أرضهم والمدافعين عنها في وجه جرائم الاحتلال، والذين نجحوا في فرض القضية الفلسطينية على رأس جدول أعمال المجتمع الدولي، بعد محاولة اسرائيل الاستفراد بالشعب الفلسطيني، مستغلة الانشغال العربي والدولي.

 

وفيما يتعلق بالهجمة الاسرائيلية ضد شخص الرئيس  محمود عباس، استنكرت اللجنة المركزية بشدة، هذه الحملة الغوغائية، مؤكدة أن الرئيس يعبر عن إرادة شعبه، وعن آماله وطموحاته بالحرية والاستقلال، وأن حركة فتح بكافة أطرها، والشعب الفلسطيني وقواه الحية ملتفون حول الرئيس ابو مازن وسياساته الحكيمة التي تمثل قرارات وسياسات منظمة التحرير الفلسطينية.

 

وحول عقد المؤتمر السابع للحركة، قال أبو ردينه، إن اللجنة المركزية استمعت إلى تقرير مفصل حول الاعداد الجاري لعقد المؤتمر السابع للحركة، وسوف تستمر اللجنة المكلفة بمتابعة العمل على انجاز  استحقاق المؤتمر، على أن ترفع اللجنة تقريرها إلى اللجنة المركزية في اجتماعها المقبل.