الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاسرى يطرحون مبادرة لحل أزمة المعلمين من 6 بنود

2016-02-29 09:28:29 الرئيسية

الرابعة نيوز : أعلنت الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن طرح مبادرة لحل ازمة المعلمين الفلسطينيين ووقف الاضراب مقابل حصولهم على حقوقهم المشروعة .

 

جاء ذلك على لسان ممثل اسرى حركة فتح في سجن النقب هاني غنام ان الوثيقة جاءت باجماع كل الفصائل الفلسطينية، لانهاء هذه الاضطرابات وعودة إنتظام العام الدراسي لجميع الطلبة وذلك بعد ضياع عدة اسابيع من العام الدراسي.

 

واكد ان الوثيقة تتضمن دعوة الحكومة لتلبية مطالب المعلمين الشرعية وعدم اتخاذ اي اجراءات بحق المعلمين المضربين، مقابل تعليق الاضراب لمدة شهر.

 

وفيما يلي نص الوثيقة:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ابناء شعبنا المناضلين اخوة الشهداء الاكرم منا جميعا.. نحييكم ونشد على اياديكم الطاهرة والمرابطة على ارض فلسطين ارض العطاء والتضحيات.. وها نحن من خلف القضبان نتألم لما نراه ونسمعه ومن منطلق المسؤولية التاريخية والوطنية فاننا نقدم هذه المبادرة كحركة اسيرة بين المعلمين والحكومة على ان نبذل جهودا لانهاء هذه الاضطرابات والاضرابات واعطاء كل ذي حق حقه.

 

ونود أن ننوه الى السنة الدراسة الحالية، وان لا تضيع سدا وكذلك امتحانات التوجيهي ان لا يتم تاجيلها، فنحن كشعب فلسطيني لا نملك النفط، ولكن نملك العقول النيرة والمبدعة.. وهذا هو رصيد الشعب الفلسطيني، فيجب على الجميع المحافظة على هذا الارث، وهنا نذكر في هذه المبادرة النقاط التالية لعلها تكون الحل وانهاء كل مظاهر الاحتجاج:

 

اولا- دعوة الحكومة الى التنفيذ الفوري لما تم الاتفاق عليه بين الحكومة والمعلمين سابقا .

ثانيا- عدم إتخاذ الحكومة اي اجراءات عقابية بحق المعلمين على خلفية الاضرابات والاحتجاجات النقابية.

ثالثا- تشكيل لجنة من المعلمين للحوار مع الحكومة حول مطلبهم العادلة.

رابعا- الاعلان من قبل المعلمين عن تعليق الاضراب لمدة شهر .

خماسا- دعوة منظمة التحرير للاسراع في عقد المؤتمر العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

سادسا- دعوة الاخوة المعلمين والمعلمات للحفاظ الى الارث التاريخي لانجازات الاتحاد العام للمعلمين والحفاظ عليه وكذلك الحفاظ على وحدانية الجسم النقابي للمعلمين.

وهذا ما نأمله ونرجوه لانهاء هذه الاحتجاجات والوصول الى اتفاق يرضي جميع الاطراف وينقذ العام الدراسي من الضياع .

وعاشت فلسطين الحرية للاسرى والشفاء للجرحى

الحركة الاسيرة في سجن النقب

 

ووقع على الوثيقة اسرى حركة فتح والجهاد الاسلامي وحماس والجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجن النقب الذي يعتبر من اكبر السجون، والذي يقبع فيه اكثر من 2000 اسير فلسطيني، مقسمين على 19 قسما، يضم كل قسم منها 120 اسيرا، فيما يشكل اسرى حركة فتح الاغلبية ويقبعون في 11 قسما في السجن .