الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فتح: التصريحات حول الخلاف داخل السلطة سخيفة ولدينا مؤسسات وطنية ودستور

2016-03-01 11:52:37 الرئيسية

الرابعة نيوز: اكد اسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح ان السلطة الفلسطينية انجاز وطني فلسطيني وهي ناقلة الشعب الفلسطيني الى الدولة وتسعى لتعزيز صمود المواطنين من خلال خدامتها في جميع الصعد.

 

واكد القواسمي أن اسرائيل وحدها من يعمل على انهيار السلطة من خلال ممارساتها الاستيطانية والامنية والاقتصادية، وماتحدث به هذا الوزير المتطرف يعبر عن نوايا وتوجهات حكومته بشكل واضح.

 

واما في يتعلق بالخلاف داخل السلطة وحركة فتح قال ان هذا كلام سخيف والشعب الفلسطيني لديه مؤسسات وطنية وهي ليست هدفا لقيادات فتح وان الهدف الاساسي لنا هو انهاء الاحتلال الاسرائيلي وهذه التصريحات تدلل على حجم العنصرية ونظرتهم للشعب الفلسطيني.

 

وفيما يتعلق بتصريحات الوزير حول خلافة ابو مازن: قال القواسمي هذا شأن داخلي كوننا لا نتدخل بشؤونهم الداخلية، مضيفا ان لمنظمة التحرير قوانينها ودستورها ومؤسسات السلطة لديها قوانين.

 

واردف ان قادة فتح ومنظمة التحرير ليسوا متصارعين على السلطة وان الهدف هو انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

 

وحول وضع السلطة اكد القواسمي ان وضع السلطة مستقر وثابت وماضين قدما في تحويل مؤسسات السلطة الى مؤسسات دولة، ومن الواضح ان اسرائيل تسعى لخلق بلبلة في الشارع الفلسطيني في محاولة لضرب الالتفاف الجماهيري حول القيادة الفلسطينية وادراكا منها ان المجتمع الدولي اخذ قرارا بالتوجه نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الفترة المقبلة.

 

واوضح ان هذه التصريحات في الفترة الاخيرة من المسؤولين الاسرائيليين هدفها قطع الطريق على كافة المبادرات الدولية، وتاكيدهم ان الامن اولا واخيرا هو المطلوب وليس الحل السياسي وان حل الدولتين اصبح بعيدا.