الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

(محدث) اتفاق ينهي اضراب المعلمين في الخليل

2016-03-01 13:07:34 الرئيسية

الرابعة نيوز: اعلن رئيس بلدية الخليل، الدكتور داوود الزعتري، في مؤتمر صحفي عقد في دار البلدية ظهر اليوم، انتهاء ازمة المعلمين في الخليل وعودة الدوام المدرسي الى طبيعته وانتظام الدراسة صباح غد الاربعاء في كافة المدارس وذلك بعد التوصل الى اتفاق ما بين مؤسسات المجتمع المدني و لجنة حراك المعلمين في الخليل.

 

واضاف الزعتري بأن الاتفاق ينص على تعليق الاضراب حتى تاريخ 10/4/2016م على ان يتم متابعة وفاء الحكومة لالتزاماتها مع اتحاد المعلمين.

 

واكدت الناطقة الاعلامية للجنة حراك المعلمين في وسط الخليل الاستاذة نادية ابو عيشة التزام كافة المعلمين في وسط الخليل بالاتفاق الموقع مع مؤسسات المجتمع المدني و على رأسهم المؤسسة الام بلدية الخليل وتعليق اضراب المعلمين حتى التاريخ المعلن عنه لتبني المؤسسات مطالب المعلمين.

 

وبهذا الاتفاق الذي تم التوصل اليه ينهي اضراب المعلمين في الخليل، وبموجبه يتوجه كافة طلبة المدارس الى مقاعدهم الدراسية يوم غد ٍ الاربعاء بشكل طبيعي.

 

وتم الاتفاق على ما يلي: 


أولا: تعليق الإضراب حتى تاريخ 2016/4/10، حيث يعود الدوام المدرسي إلى طبيعته ابتداء من صباح يوم غد الأربعاء الموافق 2-3-2016 على أن يتم متابعة وفاء الحكومة بالتزامها في الاتفاق الذي تم توقيعه بين الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين والحكومة الفلسطينية.


ثانيا: دراسة مطالب المعلمين والتوافق على المطالب النهائية لهم مع مؤسسات المجتمع المدني وعليه تتعهد مؤسسات المجتمعي المدني بحملها إلى دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير التربية والتعليم العالي من اجل الوفاء والالتزام بها.


ثالثا: الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين هو الإطار الشرعي الذي ينظم حركة المعلمين بعد أن أصبح الطريق سالكا نحو انتخاب قيادة جديدة لهم، ولذا نهيب بكافة المعلمين إلى سرعة التسجيل في الهيئة العامة للاتحاد كي يمارس كل منهم دورة في الانتخابات حسب الأصول على أن تتم العملية الانتخابية في مدة لا تتجاوز 2016/4/15، وتتوجه مؤسسات المجتمع المدني إلى كل أصحاب العلاقة ببذل كافة الجهود لإنهاء هذا الملف في هذه المدة.


رابعا: المساس بالمعلم الفلسطيني خط احمر".