الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الزعارير: تصريحات حماس تدعو للتشاؤم

2016-03-06 17:35:55 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال نائب أمين سر المجلس الثوري فهمي الزعارير، إن تصريحات حماس قبل وبعد انعقاد الثوري تترتب عليها حالة من التشاؤم في صفوف المواطنين، داعيا الى ضرورة ان تعطى حوارات الدوحة مجالا.

 

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الرسمية، لقد أعطينا حماس فرصة، ولا زلنا نعطيها الوقت والجهد، ولا يجوز ان نبقى مكتوفي الأيدي أمام ما تفعله حماس في غزة، مشيرا الى ان التحضير جار لإجراء لقاء آخر، معربا عن أمله في ان يكون لقاء نهائيا حاسما يفضي الى مصالحة وطنية حقيقية وإنهاء الانقسام.

 

وأكد على أن القيادة الفلسطينية وقيادة حركة فتح مع اعطاء الحوار الوطني الفلسطيني فرصة لإنهاء الانقسام، مشيرا الى انه فقد الأمل من مستوى المسؤولية السياسية والوطنية في إعلام حماس.

 

ودعا حركة حماس الى التوقف عن التصريح هنا وهناك، وان تتهيأ بشكل جدي لإنهاء معاناة أهلنا في غزة على قاعدة إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات عامة.

 

وفيما يخص المجلس التأسيسي، أكد ان المجلس الثوري كلف لجنة قانونية لوضع دراسات من أجل البحث في تكييف الوضع القانوني بعد قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة كدولة مراقب لبحث بنية النظام السياسي الفلسطيني، والبحث في تشكيل برلمان دولة بدل من برلمان سلطة .

 

وأشار الى ان المجلس الثوري أكد على ما جاء في المجلس المركزي من إعادة النظر في العلاقات مع اسرائيل والتنفيذ العاجل لقرارات المجلس المركزي المتعلقة بتحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال، في ظل اسقاطها للاتفاقيات الموقعة وتنكرها لها كلياً، رافضا كل العروض التي تنتقص من السيادة الوطنية.

 

وكان المجلس الثوري لحركة فتح دعا في بيان صدر يوم الجمعة المنصرم، عقب انتهاء دورة اجتماعاته العادية السادسة عشرة والتي استمرت يومين، بمشاركة الرئيس محمود عباس، إلى التنفيذ العاجل لقرارات المجلس المركزي المتعلقة بتحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال، في ظل اسقاطها للاتفاقيات الموقعة وتنكرها لها كلياً، رافضا كل العروض التي تنتقص من السيادة الوطنية.

 

وكان أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول صرح في وقت سابق عبر حديث لإذاعة "موطني" أن المجلس الثوري دعا حماس الى عدم المماطلة في تحقيق الوحدة الوطنية والاتجاه نحو المصالحة، مشددا على مخاطر الانقسام وفشل الحوار، منبها إلى لجوء السلطة لخيارات أخرى حال فشل الحوار مع حماس لإنهاء الانقسام.