الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الرئيس: القدس قلب فلسطين النابض ولا معنى للدولة دونها عاصمة

2016-03-07 14:30:40 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال الرئيس محمود عباس، إن القدس هي القلب النابض لفلسطين ولا معنى لأن تكون دولة فلسطين دون أن تكون القدس عاصمة لها.

 

وأضاف سيادته في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، اليوم الاثنين، "نحن وأنتم سنستمر في بذل كل جهد ممكن لتوفير ما يلزم لتعزيز صمود أبناء شعبنا في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية من خلال حشد الدعم اللازم لتنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي الذي تم طرحه اليوم على مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية".

 

وأكد سيادته أن "دعوتنا لزيارة فلسطين والقدس تهدف لتعزيز صمود أهلنا هناك، وهي زيارة للسجين وليست تطبيعا مع السجان".

 

وتابع سيادته، "ننتهز الفرصة لنقدم الشكر لهذا المؤتمر الذي أكد وقوف الأمة الإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم الأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل مجموعة دولية، والذهاب إلى مجلس الأمن لمواجهة الاستيطان".

 

وقال الرئيس: "أود باسمي وباسم شعبنا أن اتقدم بالشكر للرئيس ويدودو على استجابته الفورية لطلبنا عقد مؤتمر إسلامي استثنائي مخصص للقدس والقضية الفلسطينية، ولما تعيشه مدينة القدس من صعوبات بسبب الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف طابعها وطمس هويتها وتاريخها، ولما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات".

 

وتابع الرئيس: "وأتقدم بالشكر الجزيل لجميع القادة ورؤساء الوفود الذين شاركونا اليوم ومثلوا بلادهم في هذه القمة التي تمكنت اندونيسيا من انجاحها شكلا ومضمونا".

 

كما شكر سيادته الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مدني وطاقم المنظمة على تنظيم المؤتمر وحشد الدعم اللازم لعقده، كما شكر سيادته الرئيس الاندونيسي وتمنى له موفور الصحة والعافية، ولشعب اندونيسيا الشقيق مزيدا من التقدم والرخاء.