الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الحكومة تتبرع بأربعة ملايين دولار لصالح مركز خالد الحسن الطبي

2016-03-11 20:45:02 الرئيسية

الرابعة نيوز: أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله تقديم الحكومة مبلغ 4 ملايين دولار لصالح بناء مركز خالد الحسن لمعالجة أمراض السرطان وزراعة النخاع.


 وقال الحمد الله خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين على هامش حملة التبرعات لصالح بناء المركز، اليوم الجمعة، إن مشروع بناء المركز هو مشروع وطني بامتياز، ويأتي في مرحلة استكمال بناء مؤسسات الدولة.

 

وأوضح الحمد الله إن السلطة الوطنية حولت 10 آلاف حالة لإسرائيل العام الماضي، منها 37% من مرضى السرطان، هذا إلى جانب التحويلات للمستشفيات الخاصة، والتي كلفت خزينة السلطة الوطنية نحو 100 مليون دولار.


 

وأعلن الحمد الله تبرع الحكومة بقيمة 4 ملايين دولار لصالح بناء المركز، كبداية، إضافة إلى سعي الحكومة للحصول على تأمين دعم من قبل المانحين، إلى جانب تشغيله والإشراف عليه، رغم الإمكانيات المحدودة.


وبين الحمد الله أن هذا المشروع إلى جانب أهميته كرمز وطني، فإنه سيساهم في توطين الخدمة الصحية، وسيكون مركزا لأبحاث أمراض السرطان إلى جانب كونه مستشفى لمعالجة المصابين بهذا المرض.


ووجه الحمد الله رسالة إلى جميع أبناء شعبنا بضرورة تقديم التبرعات لصالح المشروع، لأن هذا المشروع مشروع لكل الوطن، ولكل المواطنين، وسيساهم في حل إشكاليات كثيرة من بينها توفير العلاج لكل مواطن، لأن هناك بعض المواطنين ولأسباب عدة لا يستطيعون التوجه للعلاج بالخارج.