الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جدول اعمال وفد حماس في القاهرة

2016-03-12 17:19:35 الرئيسية

الرابعة نيوز: كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم السبت، أن وفد حركة حماس الذي وصل القاهرة اليوم من قطاع غزة والدوحة لن يبحث فقط في نزع فتيل التوتر في علاقات الحركة مع مصر عقب اتهامات وزير الداخلية المصري للحركة بالتورط باغتيال النائب العام هشام بركات بل ان حركة حماس ستطلب من مصر التدخل في ملف التهدئة طويلة الأمد بينها وبين إسرائيل بمشاركة فصائل المقاومة المختلفة، مشيرةً إلى أن الحركة معنية بأن تكون مصر طريق العبور نحو إعادة فتح ملف الهدنة مجددا كما كان ذلك في أعقاب الحرب الأخيرة على غزة.

 

وبينت المصادر، أن الحركة ستطلب من القاهرة الضغط على حركة فتح للتفاهم مجددا حول ملف المصالحة ودعوة الفصائل والإطار القيادي المؤقت لحل جميع الأزمات المتعلقة بالملفات العالقة التي تقف عائقا أمام إتمام هذا الملف.

 

كما سيبحث الوفد قضية فتح معبر رفح بشكل دائم في ظل الحاجة الماسة للسكان للسفر عبره.

 

واشارت المصادر، إلى أن وفد حماس يحمل تصورا من أجل هذه المشكلة.

 

وتوجه اليوم وفد قيادي من غزة يضم عماد العلمي النائب الأول لإسماعيل هنية، ونائبه الثاني نزار عوض الله، بالإضافة لأعضاء المكتب السياسي محمود الزهار وخليل الحية، فيما كان وصل نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق للقاهلرة فجر اليوم .

 

وافاد مراسلنا في القاهرة أن الاعلان عن خبر الزيارة وفي هذا التوقيت بالذات شكل مفاجأة للمراقبين للعلاقات بين حركة حماس ومصر لا تقل عن مفاجأة الاتهامات التي وجهها وزير الداخلية لحماس بالإشتراك في إغتيال النائب العام.

 

لـ القدس دوت كوم