الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

انقسام عميق نشأ بين اللجان التنسيقية لحراك المعلمين حول قبول مبادرة الرئيس

2016-03-12 17:37:57 الرئيسية

الرابعة نيوز: افاد مصدر مطلع عصر اليوم السبت، ان ممثلي المعلمين توصلوا الى اتفاق يعلقون فيه الاضراب لمدة اسبوع واستئناف الدوام غدا الاحد احتراما لقرار الرئيس محمود عباس .

 

وقال يوسف البطران منسق حراك المعلمين بالخليل ان هذا القرار جاء بعد خلافات حادة بين ممثلي المعلمين حول مبادرة الرئيس ، الا انهم آثروا الاستجابة لتعليق الاضراب لاستكمال تحقيق بقية المطالب بعد انتخاب اتحاد جديد للمعلمين.

 

وقال البطران ان بيانا سيصدر عن ممثلي المعلمين بهذا الخصوص.

 

وكانت مصادر اكدت، في وقت سابق، ان خلافات حادة نشبت في وجهات النظر بين ممثلي تنسيقيات المعلمين ازاء كيفية التعامل مع مبادرة الرئيس التي اعلن فيها استجابته للجزء الاكبر من مطالب المعلمين، ووضع جداول زمنية لتنفيذ ما تبقى من حقوقهم.

 

وقال الناشط في حراك المعلمين اياد عودة ، ان انقساما عميقا نشأ بين اعضاء اللجان التنسيقية لحراك المعلمين حول قبول مبادرة الرئيس.

 

واشار عودة الذي حضر اجتماع ممثلي المعلمين الى وجود اجماع لدى اعضاء اللجنة التنسيقية بان المبادرة لا تنصف المعلمين ولا تلبي طموحاتهم، مضيفا أن الاجتماع المنعقد الآن في مدينة رام الله يشهد انقسامات كبيرة، وخلافات عميقة، وسيجرى التصويت على المبادرة.

 

وقال عودة: ان المعلمين يأخذون مبادرة الرئيس من باب السيادة الوطنية، وان مشاورات تجرى لتفادي اية مشاكل قد تترتب على رفض المبادرة.