الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

انتظام الدراسة اليوم في محافظات الوطن

2016-03-13 09:27:48 الرئيسية

الرابعة نيوز : أعلن الحراك الموحد للمعلمين، امس  السبت، عن تعليق الإضراب، وانتظام الدوام في المدارس لمدة أسبوع، "احتراماً لقرار الرئيس محمود عباس، الذي أعلنه ظهر اليوم".

 

وبعد بعد التصويت على تعليق الاضراب او الاستمرار فيه كانت النتيجة: 9 محافظات مع تعليق الاضراب والالتزام بالدوام، 8 محافظات مع استمرار الإضراب حتى نيل الحقوق.

 

وقرر الحراك الموحد إعطاء الحكومة الفرصة لصرف الجزء الأول من المستحقات لكافة المعلمين خلال هذا الأسبوع، وخلال هذا الاسبوع يتم التشاور مع قواعد المعلمين في جميع المحافظات والأخذ بقرارهم بالنسبة للاستمرار بالاضراب أو الالتزام بالدوام للأيام القادمة.

 

وشدد الحراك على عدم استقبال المشرفين التربويين، وعدم الالتزام بالأعمال الكتابية والتحضير، وعدم المساس بأي معلم مضرب او اتخاذ اي نوع من الاجراءات الادارية ضده.

 

وقال أحد أعضاء الحراك الموحد للمعلمين، "إن الحراك الموحد للمعلمين قرر تعليق الإضراب، وانتظام دوام المدارس بدءاً من صباح اليوم  الأحد، بعد المبادرة التي طرحها الرئيس".

 

ونشبت خلافات حادة في وجهات النظر بين المنسقين، حول التعامل مع مبادرة الرئيس، والتي رآها العديدون أنها لا تلبي مطالب المعلمين، فيما أكد آخرون على ضرورة قبولها وتنفيذها.

 

وقرر الرئيس محمود عباس، إتمام تطبيق الاتفاق الموَّقع مع الحكومة واتحاد المعلمين عام 2013 كاملا، ومنح المعلمين زيادة طبيعة العمل بنسبة 10% موزعة بالتساوي مع بداية عام 2017 و2018، والعمل على دراسة وضع الإداريين وِفق الاتفاق الموقع في 18/2/2016، وان ما تم الاتفاق عليه حول المتأخرات تدفع على أربع دفعات قبل 1/9/2016.