الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مستشفيات غزة في خطر

2014-11-30 16:20:06 الرئيسية

الرابعة نيوز :تدخل المستشفيات في قطاع غزة مرحلة حرجة جراء توقف شركات النظافة عن عملها داخل المستشفيات بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم منذ ستة أشهر ما يهدد صحة المرضى تحسبا لانتشار الميكروبات.

وقال أحمد الهندي الناطق باسم شركات النظافة لمراسل "معا" إن الشركات ستسرح 750 عامل مقسمين على 9 شركات عاملة في المستشفيات الأربعاء المقبل نتيجة عدم تلقيهم مستحقاتهم منذ ستة أشهر من قبل الحكومة.

وأضاف الهندي في حديثة " نحن لن نستطيع إكمال عملنا داخل المستشفيات لعدم صرف المخصصات لان موردي البضائع والعاملين يريدون رفع قضايا على الشركات لتراكم الديون"، موضحا أن الشركات تواصلت مع جميع المسؤولين في الحكومة لكن لا يوجد ردود ولا وعودات بحل الأزمة.

الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أكد أن شركات النظافة العاملة في مستشفيات القطاع أخطرت وزارة الصحة نيتها التوقف عن العمل ابتداءا من يوم الأربعاء المقبل حتى إشعار أخر بسبب عدم تسلمها مستحقاتها المالية منذ أشهر من الحكومة الفلسطينية.

وقال القدرة  نحن أمام خطر حقيقي يداهم كافة المرافق الصحية ويشكل هاجسا كبيرا على الطواقم الطبية والمرضى وان هذا القرار سيكون لها تداعيات خطيرة على صحة المريض وسنميع الطواقم الطبية من إجراء العمليات الجراحية للموطنين لعدم توفير بيئة مناسبة داخل غرف العمليات وتراكم القاذورات داخل المرافق الصحية التي سينبعث منها الميكروبات.

وأضاف" نحن نضع الحكومة أمام مسؤولياتها في رفع المعاناة عن المريض وأمام استمرار منظومة العمل الصحية ودفع المستحقات للشركات".

وناشد القدرة كافة الجهات المعنية حماية حقوق المرضى، مطالبا الحكومة باتخاذ الإجراءات العاجلة لإنهاء الأزمات داخل المستشفيات.

يذكر أن شركات النظافة اتخذت قبل أسابيع ماضية سلسلة من الإجراءات التصعيدية التي تمثلت بالإضرابات والوقفات الاحتجاجية.