الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تشييع جثمان الشهيد ابو فنونة في الخليل

2016-03-19 14:37:18 الرئيسية

الرابعة نيوز: شيعت جماهير غفيرة من أبناء محافظة الخليل، اليوم السبت، جثمان الشهيد محمود محمد ابو فنونة (21 عاما) الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال على مفرق مستوطنة "غوش عتصيون" امس بزعم قيامه بطعن أحد الجنود.

 

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، وصولا إلى منزل الشهيد، وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد جامعة بوليتكنك فلسطين (أبو عيشة) قبل أن يوارى الجثمان الثرى بمقبرة الشهداء في منطقة وادي الهرية.

 

ورفع المشاركون في موكب التشييع، الذي طاف عدة أحياء في مدينة الخليل، الأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا، ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل.

 

واوضح محافظ الخليل كامل حميد، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية في المحافظة خلال مشاركتهم في التشييع، ان جثامين الشهداء التي يمطرها جنود الاحتلال بالرصاص تظهر وبشكل لافت اصرار الاحتلال على القتل بدم بارد لأبناء شعبنا الاعزل.

 

واكدوا على أن شعبنا لن يرضخ وسيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية، في ظل العجز والصمت الدوليين على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

 

وطالب المشيعون، ابناء شعبنا رص الصفوف وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة هذه الهجمة الاسرائيلية التي لا تفرق بين فصيل واخر، وقال حميد "على المجتمع الدولي التدخل السريع لإيقاف هذا الاستهتار الاسرائيلي بأرواح ابناء شعبنا".