الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نتنياهو : نحقق إذا ما كان هجوم اسطنبول موجها ضد الإسرائيليين

2016-03-19 22:02:46 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، أن إسرائيل وتركيا تجريان تحقيقا لمحاولة تحديد ما إذا كان الإسرائيليون مستهدفين في الهجوم الذي وقع في اسطنبول اليوم السبت، غير انه اكد انه لا يوجد ما يشير إلى ذلك حتى الآن.

 

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله لدى وصوله غرفة عمليات الطوارئ لمتابعة الحادث، أنه يجري التنسيق مع تركيا لمعرفة مزيد من التفاصيل بشأن هذا الهجوم، مشيرا الى أن إسرائيل ترغب في تحسين علاقاتها الدبلوماسية مع تركيا وتطوير قنصليتها.

 

واكد نتنياهو إن إسرائيليين اثنين لقيا حتفهما في التفجير الانتحاري الذي وقع في اسطنبول اليوم السبت، مشيرا الى أن إسرائيليا ثالثا ربما يكون قتل في التفجير.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية اعلنت، مساء اليوم السبت، اسم إسرائيلية قتلت في عملية التفجير التي وقعت في اسطنبول وأدت لمقتل إسرائيليين آخرين.

 

وحسب القناة العبرية العاشرة، فإن القتيلة الاسرائيلية تُدعى سمحا دماري (60 عاما) من سكان مدينة ديمونة جنوب إسرائيل، مشيرةً إلى أن زوجها مصاب بجروح خطيرة جراء الانفجار ذاته.

 

وحذر ما يسمى مكتب مكافحة الإرهاب، الإسرائيليين من السفر إلى تركيا في الأيام المقبلة، داعيا السياح المتبقيين في تركيا إلى العودة إلى إسرائيل فورا.