الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الزهار:يجب البحث عن بدائل لحكومة الوفاق

2014-12-01 07:07:32 الرئيسية

الرابعة نيوز : فال القيادي البارز في حركة (حماس)، محمود الزهار، إن أي بدائل لحكومة التوافق يجب أن يتم الاتفاق عليها مع الفصائل والقوى الوطنية.

وأكد الزهار في تصريح صحفي، أن "انقضاء فترة الستة شهور وهي العمر المحدد مسبقاً لحكومة التوافق لا يعني انتهاءها فوراً ورحيلها، بل ستبقى حتى يتم بحث بدائل أخرى".

وأضاف "سيكون هناك تحرك إذا لم يكن هناك أي تحركات ايجابية من الحكومة تجاه المواطن في الفترة القادمة، والحكومة لن تنتهي إلا بوجود حكومة أخرى"، مشيراً إلى أن المشكلة ليست في مدة الحكومة بل في عملها.

وشدد الزهار على أن الحكومة فشلت حتى اللحظة في تحقيق أي شئ للفلسطينيين، خاصةً سكان قطاع غزة، ولم تتخذ أي إجراءات للانتخابات أو الاعمار ولا تتواصل مع الوزارات بغزة.

وقال :"يجب أن يكون هناك خيارات وبدائل، لن نتعجل في الحديث عنها لأنه لا بد أن يكون هناك اتفاق وطني مع الفصائل حولها، وبالتالي لا بد أن يجري الاتفاق على برنامج بكيفية الرد على هذه الحكومة بحيث لا تكون القضية قفزة بالهواء وإحداث فراغ".

نوه الزهار إلى أن الشارع الفلسطيني يشعر بالملل من الحديث عن المصالحة، موضحاً أن رئيس السلطة محمود عباس يستخدم لتمرير ما يريده، مشددًا على ضرورة أن يكون لحماس علاقات مع الدول العربية والإقليم