الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخطيب: شد الرحال للأقصى واجب وطني وديني

2016-06-25 16:14:27 الرئيسية

الرابعة نيوز: دعا مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية والمسجد الأقصى عزام الخطيب، لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، معتبرا زيارة مدينة القدس واجب وطني ودعم لصمود أهالي المدينة.

 

وقال الخطيب في حديث اذاعي، اليوم السبت، "إن زيارة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس واجب وطني، باعتبارها مدينة عربية فلسطينية إسلامية، مشددا على ضرورة التواجد الدائم في مدينة القدس، لدعم صمود أهاليها، وللتأكيد على أنهم ليسوا وحدهم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف الخطيب: أن مئات الآلاف من المصليين توافدوا بالأمس للمسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الثالثة في شهر رمضان، وكان ملحوظا غياب عنصر الشباب، نتيجة منع قوات الاحتلال المصلين  دون سن الخامسة والأربعين من دخول المسجد.

 

وأعرب عن أمله بتوجه المزيد من المصلين للمسجد الأقصى في الأيام المقبلة، معتبرا ذلك تأكيدا أن الأقصى جزء من عقيدة كل مسلم وفلسطيني في كافة أنحاء العالم.

 

وحول زيارات وفود عربية وإسلامية ومسيحية من الخارج، قال الخطيب: "لاحظنا تواجد مجموعات زائرين في المسجد الأقصى من تركيا وبريطانيا وجنوب إفريقيا وماليزيا، في حين يعتبر عدد الزائرين من الدول العربية قليل نتيجة عراقيل متعلقة بتأشيرات الدخول للأراضي الفلسطينية".