الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قاعة افراح هي السبب في شجار جنين

2016-06-30 06:29:44 الرئيسية

الرابعة نيوز: لم يكن الخلاف والشجار العائلي الذي إندلع في بلدة يعبد جنوب غرب جنين والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 13 وصفت حالة عددا منهم بالخطرة، وليد اللحظة، وإنما نتيجة تراكمات لمشاكل إندلعت جراء بناء قاعة أفراح تم إفتتاحها حديثا في منطقة "بيارة الشعرة" بالقرب من المركز الثقافي في البلدة.



وأفاد شهود عيان من بلدة يعبد: أن خلافا شجر بين عائلة قبها التي تمتلك القاعة وبين عائلة عمارنة والتي لا يبعد أحد منازلها سوى 10 أمتار عن قاعة الأفراح التي إفتتحت في شهر رمضان وتحديدا قبل أسبوع.



وأكد شهود العيان أن قاعة الأفراح تشكل مصدر إزعاج لعدد من المنازل المجاورة والقريبة من منها. مشيرين إلى أن القاعة هي محور الخلاف الرئيسي.



هذا وأكد اللواء عدنان الضميري المتحدث بإسم الأجهزة الأمنية خلال تصريح صحفي، أن الأجهزة الأمنية إتخذت كافة الإجراءات لمنع التجمعات والإشتباكات والتي قد تؤدي إلى زيادة توتير الأجواء، وأن الوضع في يعبد تحت السيطرة الأمنية.



وحول أسباب الحادث، أكد اللواء الضميري أن أسباب المشكلة "إجتماعية" حيث لا تزال في إطار التحقيق في ملابسات الحادث، بإنتظار النتائج الرسمية.



وأشار اللواء الضميري أن نسبة حوادث السير والمشاجرات ترتفع في شهر رمضان المبارك بناء على دراسة أجرتها الشرطة الفلسطينية مؤكدا على المسؤولية المجتمعية في ضرورة التوعية والتثقيف إلى جانب مسؤولية الأمن القانونية . 


وشدد على أن السلاح غير الشرعي والمرخص نتائجه كارثية وذات خطر كبير على المواطن، مطالبا المؤسسات المجتمعية برفع الصوت عاليا في توعية المواطن حول مخاطره وعواقبه .