الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

استشهاد مواطنة حامل برصاص الاحتلال في الخليل ومسن في قلنديا

2016-07-01 15:04:11 الرئيسية

الرابعة نيوز: استشهدت مواطنة حامل برصاص جنود الاحتلال في مدينة الخليل صباح اليوم الجمعة، الامر الذي تبعه استشهاد مواطن في الخمسينيات من عمره اختناقا بالغاز المسيل للدموع عند حاجز قلنديا المقام على مدخل مدينة القدس الشمال حين قمع الجنود بعشرات قنابل الغاز المواطنين الذين توافدوا بالالاف لاداء صلاة الجمعة الاخيرة من رمضان في المسجد الاقصى بالقدس.

 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الجمعة ان المواطن محمد مصطفى حبش 63 عاما من عصيرة الشمالية استشهد على حاجز قلنديا اختناقا بالغاز المسيل للدموع الذي قمع به جنود الاحتلال المواطنين هناك.

 

وكانت استشهدت صباح اليوم الجمعة مواطنة في الخليل على ايدي جنود الاحتلال الذين اطلقوا النار عليها بزعم انها "حاولت تنفيذ عملية طعن" وفقا لما نقلته وسائل اعلام اسرائيلية.

 

وتبين لاحقا ان الشهيدة هي المواطنة سارة طرايرة (27عاما) من بلدة بني نعيم بمحافظة الخليل وان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص عليها دون مبرر عند مدخل الحرم الابراهيمي في الخليل.

 

واشارت وكالة "وفا" استنادا لمصادر فلسطينية ان الشهيدة سارة طرايرة متزوج وحامل وان جنود الاحتلال طلبوا منها مرافقة مجندة لتفتيشها وان المجندة رشت غازا ساما صوب طرايرة ونتيجة تأثر المجندة بالغاز فانها سارعت (المجندة) لمغادرة غرفة التفتيش حيث كانت برفقة المواطنة الطرايرة فما كان من جنود الاحتلال الا ان اطلقوا النار صوبها وقتلوها دون ان تشكل اي خطر على الجنود.

 

وكانت مصادر فلسطينية ذكرت انه "تم وضع الشهيدة (بعد ان فارقت الحياة متأثرة باصابتها) في كيس بلاستيكي ونقلت بسيارة اسعاف اسرائيلية الى جهة غير معلومة، وان جنود الاحتلال منعوا طواقم الاسعاف الفلسطينية من الاقتراب من المكان الذي تم فيه اطلاق الرصاص على الفتاة".