الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الحكومة تؤجل الانتخابات المحلية 4 أشهر

2016-10-04 10:06:58 الرئيسية

الرابعة نيوز: أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله عن تأجيل الانتخابات المحلية لمدة أربعة أشهر.

 

جاء هذا الاعلان في الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء والتي عقدت في مقر محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن القرار باجراء الانتخابات في كافة أرجاء الوطن بوقت واحد حق دستوري واجراء أمني.

 

وأكد على أن الحكومة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني توافقا على تأجيل الانتخابات لتعزيز وحدة الوطن ومواجهة لكل أشكال الانقسام.

 

وأشار أن تأجيل اجراء انتخابات الهيئات المحلية لمدة 4 أشهر سيتم العمل خلالها على خلق بيئة أمنية آمنة لاجراء الانتخابات المحلية.

 

وجاء قرار الحكومة بعد إصدار محكمة العدل العليا أمس قرارا بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية بعد شهر دون قطاع غزة، وذلك إثر طعن قدمه محامون على الانتخابات ادعوه فيه عدم شرعية محاكم القطاع التي رفضت طعونا ضد إسقاط قوائم انتخابية أغلبها تمثل حركة فتح.

 

وإثر قرار المحكمة العليا، أوصت لجنة الانتخابات المركزية الرئيس محمود عباس بتأجيل الانتخابات لمدة ستة أشهر، "من أجل ترتيب البيت الفلسطيني ولمنع تعميق الانقسام".

 

وجاء القرار بعد دعوة أطلقتها لجنة الانتخابات المركزية أمس، إثر اتخاذ محكمة العدل العليا قرارا بإجراء الانتخابات في الضفة دون قطاع غزة، بعد طعن تقدم به محامون على شرعية الانتخابات.