الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اجراءات قاسية تتعرض لها عائلة الشهيد ابو اصبيح

2016-10-11 13:31:21 الرئيسية

الرابعة نيوز: منذ تنفيذ الشهيد ابو صبيح عملية الشيخ جراح امس الاول وتتعرض عائلته لاجراءات قاسية من قبل قوات الاحتلال تتمثل في مضايقات وملاحقة واقتحامات يومية للبيوت والتهديد بهدمها واعتقال ابنة الشهيد واستدعاء أفراد عائلته، وإغلاق محلات تجارية بقرار عسكري يجري وسط مواصلة تهديد العائلة بفرض مزيد من العقوبات عليها.

 

وأوضحت عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح أن أفراد قوات الاحتلال والمخابرات، اقتحموا عند الساعة الرابعة فجرا بناية العائلة في بلدة الرام، وحاصروها بالكامل ثم اقتحموا منازلها الأربعة، واحتجزوا كافة المتواجدين في غرفة واحدة وكانوا نساء، ومنعتهن القوات من الحديث أو الحركة تحت تهديدهن بالسلاح.

 

وأضافت العائلة أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش الغرف كاملة، وخربت محتوياتها، فيما قامت فرقة أخرى بتصويرها وأخذ قياساتها بالكامل من الداخل والخارج. وأجرت تحقيقا مع والدة الشهيد خلال الاقتحام.

 

كما استدعت والد الشهيد وأشقائه الثلاثة وابنائه الثلاثة، وهددت العائلة باقتحام المنزل مجددا في حال عدم حضورهم للتحقيق دون اعطائهم ورقة استدعاء أو اخبارهم عن المكان.

 

وبينت العائلة أن القوات هددت العائلة خلال الاقتحام بهدم المنزل، وسحب جميع هوياتهم، كما وصفت الشهيد مصباح "بالقاتل والإرهابي".

 

وخلال ذلك قامت وحدة أخرى بإغلاق محلات تجارية ومخازن في البناية تعود لوالد الشهيد مصباح، بأمر من قائد "الجيش الإسرائيلي- روني نومة"، وذلك حسب المادة 319 بشأن اغلاق مكان، وحسب أنظمة الطوارئ عام 1948.

 

وأوضحت العائلة أن القوات قامت باغلاق وتشميع المحل التجاري "محلات أبو صبيح للحلويات" ومخازن تعود جميعها للحاج صبيح أبو صبيح – والد الشهيد مصباح-، ، لافتة ان القوات اغلقت كافة النوافذ والأبواب المؤدية لها، وعَلّقت عليها القرار العسكري.

 

ونفت العائلة بأن تكون البناية السكنية أو المحلات باسم الشهيد مصباح، حيث تعود ملكيتها لوالده.

 

ولفتت العائلة أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد مصباح وشقيقه جابر في حي كفر عقب شمال القدس، بعد تفجير أبوابهما، دون تواجد أحد من أفراد العائلة داخلهما.

 

كما تواصل سلطات الاحتلال اعتقال إيمان أبو صبيح 17 عاماً ابنة الشهيد مصباح، بتهمة "التحريض"، حيث عرضت أمس على المحكمة ومدد القاضي توقيفها ليوم الخميس القادم.

 

وخلال عملية اقتحام بناية عائلة أبو صبيح في الرام، فرضت سلطات الاحتلال منع التجول في البلدة، واستمر من الساعة الرابعة حتى السابعة صباحاً حسب شهود عيان، كما اقتحمت القوات ديوان آل السلايمة في البلدة، - حيث يقام عزاء الشهيد- وقامت بتمزيق صوره وتخريب محتوياته.

 

ولفتت العائلة أن سلطات الاحتلال ومنذ استشهاد نجلها تلاحق أفراد عائلته، حيث اعتقل والده الحاج صبيح 78 عاماً وخلال التحقيق معه حول الى المستشفى بعد اصابته بوعكة صحية وأفرج عنه مع احتجاز هويته، كما اقتحمت منازل العائلة عدة مرات، ومنعت العائلة من اقامة بيت عزاء لابنها في مدينة القدس بأمر من وزير" الأمن الداخلي".

 

ونفذ الشهيد مصباح أبو صبيح صباح الأحد الماضي، عملية اطلاق نار في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، أدت الى مقتل شرطي من الوحدات الخاصة، واسرائيلية، وعقب العملية شنت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس، طالت العديد من الشبان والفتية، وأدعت الشرطة أنها اعتقلت "مؤيدي العملية"، بكافة الأشكال.