الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

زحالقة: الشرطة الاسرائيلية حققت معي والتحقيق سياسي بحت

2016-10-11 16:47:08 الرئيسية

الرابعة نيوز: قالت الشرطة الاسرائيلية أنها قامت بالتحقيق مع النائب حنين زغبي وجمال زحالقة في قضايا غسيل أموال ورشاوي ، الأمر الذي أكده النائب زحالقة لدنيا الوطن .

 

وقال "قامت الشرطة الاسرائيلية بالفعل بالتحقيق معنا،لكنه أثبت أنه تحقيق سياسي في اطار الملاحقة السياسية للنواب العرب. مضيفاً أن هذا التحقيق هو هجمة على الفلسطينين في الداخل المحتل، وتأليب للرأي العام على النواب .


وتابع زحالقة "هناك حملة مسعورة على القائمة العربية المشتركة، ودعا نتنياهو الى مقاطعتنا، مستغربا أن تقوم الشرطة بالتحقيق معهم، لأن هذا اختصاص مراقب الدولة.

 

وأكد "مراقب الدولة يقوم بهذه التقارير، وهذا التحقيق أمر عادي ،لكن اعطاء الشرطة هذه الصلاحيات هو ضرب للعرب في الداخل .


ونوه زحالقة "عن القائمة العربية المشتركة "الى أنه يتسائل والقائمة عن الأموال التي يتهمونا برشوتها في مقابل أننا نعيش أزمة مالية خانقة ؟.



وأشار زحالقة "الشرطة الاسرائيلية ليست بحاجة لتوجيه من قبل الحكومة، والأهم أن نتنياهو وحكومته خلقوا جو من التحريض على الفلسطينيين في الداخل ، في أماكن أعمالهم وتواجدهم .



وأوضح"جاوبنا أثناء التحقيق عن كل الأسئلة،وقد رفضنا كل التهم الموجهة لنا من قبل الشرطة ، وقلنا بوضوح أنه تحقيق سياسي ولا يوجد عليه الا أدلة واهية ، وليس لهذا التحقيق طابع قانوني.



وأضاف"لم تُبلغنا الشرطة الاسرائيلية أي نتائج لهذا التحقيق وهي تتكتم مع هذا الموضوع ،مطالبا باغلاق هذا الملف ، والكف عن شحن الأجواء ضد العرب .


وختم "لا يمكننا أن نتخذ أي قرارات ضد التحقيق وسننتظر بعض الشهور، وما يمكننا فعله هو توحيد جهودنا ضد القرارات الاسرائيلية.


الجدير بالذكر أن المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري، تقول  إن حنين الزعبي وجمال زحالقة، وهما من حزب بلد، يشتبه بتورطهما في جرائم تتعلق بتهريب مئات الآلاف من الدولارات إلى إسرائيل، وفقا لأسوشيتد برس.