الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لجنة تحقيق ثانية بوفاة مواطنة بمشفى بيت جالا

2016-10-12 13:48:55 الرئيسية

الرابعة نيوز: اكد وكيل وزارة الصحة د.اسعد الرملاوي ان لجنة التحقيق الثانية التي شكلها وزير الصحة د.جواد عواد بطلب من النائب العام المستشار احمد البراك الذي تسلّم نتائج تحقيق اللجنة الاولى، بدأت عملها اليوم الاربعاء، لمزيد من الشفافية في قضية وفاة المواطنة في مستشفى بيت جالا الحكومي، وستخرج اللجنة بنتائج خلال وقت قصير، عليه ستتم باقي الاجراءات.

 

واوضح الوكيل د.الرملاوي ان لجنة التحقيق الثانية تم تشكيلها لمزيد من الشفافية رغم ان نتائج تحقيق اللجنة الاولى اظهرت عدم وقوع اي خطأ طبي مع الطبيب خلال علاجه للمتوفاة، رغم ذلك ولمزيد من الشفافية وللتأكد من كافة الظروف التي رافقت عملية علاج المواطنة، شكّل وزير الصحة لجنة تحقيق ثانية من كبار الاخصائيين مكونة ليس فقط من وزارة الصحة انما من وزارة العدل واطباء من القطاع الخاص واطباء من جامعة النجاح واطباء من كبار الاستشاريين في مجال امراض الكلى والمسالك البولية.

 

وقدم وكيل وزارة الصحة باسمه واسم وزارة الصحة والاطباء والعاملين، العزاء لعائلة المواطنة الاطرش.

 

واكد د.الرملاوي ان الوزارة بانتهاء صدور نتائج تحقيق اللجنة وعليه ستبدأ الاجراءات الفعلية على الارض سواء كان هناك خطأ طبي او عدم وجود خطأ طبي.

 

واكد د.الرملاوي ان وزارة الصحة تنتظر نتائج التحقيق لتتأكد من كافة الظروف التي رافقت العلاج ولتتأكد من وقوع خطأ طبي او عدم وقوعه، مشددا ان كل النتائج حتى الان لا تشير الى وقوع خطأ طبي.

 

وحول قرار نقابة الاطباء خوض اضراب عن العمل في كافة مرافق وزارة الصحة الا حالات الطوارئ، اكد د.الرملاوي ان نقابة الاطباء جسم نقابي مشروع، مؤكدا انه لن يتم حرمان اي مريض من العلاج.

 

لجنة التحقيق الاولى التي صدرت من اللجنة الوزارية المشكلة من قبل وزير الصحة للتحقيق في وفاة المرحومة فائدة الاطرش في مستشفى بيت جالا ضمت كل من:


1) د. عبد الله الخطيب ( رئيسا ) اخصائي امراض الكلى والباطني ومسؤول برنامج زراعة الكلى.

 

2) د. وليد زلوم، اخصائي امراض الكلى والمسالك البولية.
 

3) د. سعيد مصطفى، اخصائي جراحة عامة.


وقد قدمت اللجنة النتائج الى النيابة العامة، لكن النائب العام فضّل ان يكون هناك اعضاء من خارج وزارة الصحة حتى تكون هناك شفافية اكثر، فتجاوب الوزير وشكل لجنة اخرى على النحو التالي:

 

1) الدكتور عبد الله الخطيب ( رئيسا )، اخصائي الكلى والمسالك البولية والمشرف على عمليات زراعة الكلى في الوطن.

 

2) الدكتور حسام مساد، اخصائي قلب، مجمع فلسطين الطبي.

 

3) الدكتور بشر مرزوقه، اخصائي جراحة قلب – المستشفى الاهلي الخليل وم. هداسا.

 

4) الدكتور زكريا حمدان، اخخصائي باطني وكلى، مستشفى جامعة النجاح.
 

5) الدكتور اشرف القاضي، اخصائي طب شرعي، وزارة العدل.