الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جلسة خاصة لمجلس الأمن حول الاستيطان

2016-10-13 11:28:52 الرئيسية

الرابعة نيوز: يعقد مجلس الأمن جلسة خاصة حول الاستيطان بطلب من الجانب الفلسطيني غدا الجمعة، وسيشارك ممثلين عن حركة "السلام الان" ومنظمة "بيتسيلم"، وفقا لما نشرته المواقع العبرية، اليوم الخميس.

 

وأبرزت المواقع العبرية مشاركة حركة "السلام الان" ومنظمة "بيتسيلم" تحت عناوين مختلفة من ضمنها "اليسار الاسرائيلي يشارك في اجتماع لمهاجمة اسرائيل"، أو "اليسار الاسرائيلي يستعد لمهاجمة اسرائيل في الأمم المتحدة"، وكان في نشر هذه المواقع لمشاركة حركات لليسار الاسرائيلي مهاجمة واضحة ضد هذه الحركات.

 

وأشارت المواقع العبرية إلى أن هذه الجلسة التي ستعقد غدا بدعوة من قبل ماليزيا وفنزويلا والسنغال ومصر وانغولا، ستكون تحت عنوان "المستوطنات عقبة في طريق السلام والتوصل الى حل الدولتين"، جاءت بمبادرة من قبل الجانب الفلسطيني والمندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة.

 

وسارعت اسرائيل لمهاجمة هذه الجلسة قبل عقدها حيث اتهمت وزيرة القضاء الاسرائيلي ايلات شكيد الأمم المتحدة بالفشل مجددا، مشيرة إلى أن عقد هذه الجلسة يعتبر معادة لاسرائيل واليهود، كذلك الحال هاجم سفير اسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون بشدة مشاركة حركة السلام الان ومنظمة بيتسيلم في هذه الجلسة.