الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فتح: دعوة تشريعي غزة خطوة انفصالية وتكريس للانقسام

2016-10-13 15:14:58 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة د. فايز ابو عيطة ان الدعوات من اعضاء في تشريعي حماس في غزة لاعادة حكومة حماس برئاسة اسماعيل هنية للحكم هي دعوة للانفصال وتكريس الانقسام.

واضاف ابو عيطة في حديث صحفي، ان هذه الدعوة تعتبر عمل لا يحظى بأي شرعية سيما في ظل وجود حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها الدكتور رامي الحمد لله والتي تم التوافق عليها بين حركتي فتح وحماس وفصائل فلسطينية شاركت في حوار الشاطئ.

وشدد المتحدث الرسمي، على ان حركة فتح تتمسك بحكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الشرعية التي تمثل الوفاق الفلسطيني، داعيا ً حركة حماس الى السماح لها بالعمل في قطاع غزة للقيام بمهامها للتخفيف من معاناة اهلنا وشعبنا في القطاع الذين يعانون عدد من الازمات بسبب اعاقة وتعطيل حماس لعمل حكومة الوفاق في القطاع.

 

وكانت اللجنة القانونية التابعة لكتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي بقطاع غزة، قد اوصت بإعادة الحكومة الحادية عشرة برئاسة رئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية، إلى مزاولة مهامها.

 

وأرجعت اللجنة خلال جلسة جرت في "مقر المجلس بمدينة غزة لدراسة التداعيات القانونية لقرار محكمة العدل العليا بشأن إجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة"، تلك التوصية إلى ما قالت عنه "تخلي حكومة رامي الحمدالله عن واجباتها تجاه قطاع غزة".