الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

التنفيذية تقر تحركاً بمجلس الأمن والجنائية ضد الاستيطان

2017-02-14 09:11:12 الرئيسية

الرابعة نيوز: اتخذت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قراراً بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي؛ لطالبته بتحمل مسؤولياته بمواجهة الاستيطان على الأراضي المحتلة.

 

واتخذت اللجنة قرارها في اجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس مساء أمس الاثنين، وقالت: "في ضوء التوسع والبناء الاستيطاني الإسرائيلي المسعور، وتحدي حكومة إسرائيل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، وفي ضوء قانون التسوية الاستيطاني الصادر عن الكنيست، قررت التوجه إلى مجلس الأمن الدولي، ومطالبته بتحمل مسؤولياته في حماية قراراته ودفع إسرائيل إلى الامتثال لها".

 

وأكدت اللجنة التنفيذية تفعيل كل الآليات لمواجهة الاستيطان بما فيها دعوة المجلس القضائي في المحكمة الجنائية الدولية لضرورة فتح تحقيق قضائي مع المسؤولين الإسرائيليين بشكل فوري.

 

وكانت الكنيست الإسرائيلية صادقت الأسبوع الماضي، على قانون "التسوية" الذي يشرعن بأثر رجعي نحو 4 آلاف وحدة استيطانية في أراض مملوكة لفلسطينيين، في خطوة قوبلت بإدانة دولية واسعة، لاسيما من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وفرنسا والأمم المتحدة.

 

وسبق ذلك في 23 كانون أول/ ديسمبر الماضي، تبنى مجلس الأمن القرار رقم 2334، الذي يشدد على أن الاستيطان الإسرائيلي "غير شرعي"، ويدعو إلى "وقفه فوراً وبشكل كامل".