الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخضري: تأخر التمويل يمنع إعمار ستة آلاف منزل

2017-02-14 14:22:05 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: إن تأخر التمويل واستمرار حصار قطاع غزة، منع إعادة إعمار حوالي 6 آلاف منزل.

 

وأكد الخضري، أن أكثر من ستة آلاف منزل مُدمر كلياً جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف العام 2014، ما زال ينتظر الإعمار، منهم نحو 5 آلاف لا يوجد لها أي تمويل حتى الآن رغم الالتزامات والتعهدات في مؤتمر القاهرة.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم، على أن معاناة أصحاب هذه المنازل تتفاقم بسبب الحصار وسياسات الاحتلال الإسرائيلي، مبيناً أن كل الآليات التي تتبعها إسرائيل في تقنين وتقييد وصول مواد البناء تعيق وبشكل متعمد عملية الإعمار.

وأشار الخضري إلى أن عدم وفاء بعض المانحين بالتزاماتهم يشكل عائقاً آخر في وجه عملية الإعمار، داعياً المانحين لضرورة الوفاء بما التزموا به لإنهاء الوضع الكارثي والمأساوي والمعاناة المستمرة والمتصاعدة.

وقال: "وفاء المانحين بالتزاماتهم أخلاقي وقانوني وإنساني، فالأوضاع الإنسانية لأصحاب المنازل المدمرة خطير، ويتفاقم في ظل تأخر عملية الإعمار".

ووجه الخضري نداءً أخلاقياً وإنسانياً وقانونياً بسرعة الوفاء بكل الالتزامات والعمل الفوري والسريع لإلزام إسرائيل بتسهيل دخول مواد البناء.

ودعا الخضري رعاة المؤتمر "النرويج ومصر" إلى حث المانحين على سرعة الوفاء بالتزاماتهم المالية والعمل مع المجتمع الدولي لممارسة ضغوط على الاحتلال لرفع الحصار، ورفع القيود عن دخول مواد البناء، وفتح كل المعابر.