الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

واشنطن تتخلى عن تمسكها بحل الدولتين كأساس للسلام

2017-02-15 09:40:21 الرئيسية

الرابعة نيوز: اعلن مسؤول كبير في الادارة الاميركية الثلاثاء ان واشنطن لم تعد متمسكة بحل الدولتين كأساس للتوصل الى اتفاق سلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، في موقف يتعارض مع الثوابت التاريخية للولايات المتحدة في هذا الشأن ويأتي عشية زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي الى البيت الابيض.

 

وقال المسؤول الكبير في البيت الابيض مشترطا عدم نشر اسمه ان الادارة الاميركية لن تسعى بعد اليوم الى املاء شروط اي اتفاق لحل النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين بل ستدعم اي اتفاق يتوصل اليه الطرفان، ايا يكن هذا الاتفاق.

 

واضاف "ان حلا على اساس دولتين لا يجلب السلام ليس هدفا يريد اي احد تحقيقه"، مضيفا ان "السلام هو الهدف، سواء اتى عن طريق حل الدولتين اذا كان هذا ما يريده الطرفان ام عن طريق حل آخر اذا كان هذا ما يريده الطرفان".

 

وياتي ذلك بعد وصول رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى واشنطن، حيث من المقرر ان يلتقي اليوم الاربعاء بالرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي سيستقبله في البيت الابيض .

 

يشار إلى نتنياهو رفض الإجابة على أسئلة الصحفيين قبيل مغادرته متوجها إلى واشنطن حول ما إذا كان ما زال يدعم حل الدولتين، علما بأنه تسرب الثلاثاء عن البيت الأبيض أن إدارة ترامب لا تزال متمسكة بحل الدولتين.