الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وفد من نتنياهو يبحث مع إدارة ترامب الاستيطان بالضفة والقدس

2017-03-20 22:08:28 الرئيسية

الرابعة نيوز: أوفد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مبعوثين اثنين إلى واشنطن للتباحث مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، البناء والتوسع بالمستوطنات في الأراضي الفلسطينية.


ووصل رئيس طاقم مكتب نتنياهو، يوآب هوربينتش، ومستشار رئيس الحكومة السياسي، يونثان شخطير أمس الأحد، إلى واشنطن، على رأس وفد إسرائيلي خاص انتدبه نتنياهو للقاء جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، رون درمر، بغرض التواصل إلى تفاهمات مع الإدارة الأميركية بخصوص الاستيطان بالأراضي الفلسطينية.


وسيلتقي الوفد الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إضافة للقاء مع غرينبلات بمسؤولين كبار في الإدارة الأميركية وذلك من أجل التعجيل في التوصل لتفاهمات مع ترامب بكل ما يتعلق في الاستيطان، خاصة وأن غرينبلات الذي التقى في الأسبوع الماضي نتنياهو لم ينجح بالتوصل لتفاهمات مع رئيس الحكومة الذي يصر على موقفه بخصوص التوسع الاستيطاني، علما أن مبعوث ترامب طالبه لجم التوسع والبناء بالمستوطنات.


وبحسب صحيفة :يديعوت أحرونوت"، فقد أوفد نتنياهو الذي يجري زيارة رسمية للصين، أمس الأحد، اثنين من كبار مستشاريه إلى أميركا، وذلك سعيا منه للتوصل إلى تفاهمات مع إدارة ترامب بشأن قضية البناء في المستوطنات بالضفة والقدس.


وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الوفد الإسرائيلي الذي انتدبه نتنياهو سيبحث في واشنطن السماح لإسرائيل بالبناء في المستوطنات والتوسع في البناء الاستيطاني ضمن ما يعرف بـ"حدود بلدية الاحتلال بالقدس" وبناء مستوطنة جديدة لمستوطني "عمونا"، الأمر الذي تعارضه إدارة ترامب، التي تطالب بالبناء فقط داخل المستوطنات القائمة.