الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

انباء عن قمة ثلاثية تجمع عباس نتنياهو ترامب

2017-05-10 13:16:10 الرئيسية

الرابعة نيوز: كشفت مصادر مطلعه عن تحضيرات تتم على ما يبدو لعقد قمة ثلاثية تجمع ترامب وعباس ونتنياهو.

 

جاء ذلك على اثر ابداء الرئيس محمود عباس استعداده للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدف "صنع السلام"، على أن يعقد الاجتماع برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتانماير في رام الله الثلاثاء، حيث أكد الرئيس لنظيره الالماني انه وخلال اجتماعه مع ترامب في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، اكد استعداد السلطة للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة في هذا الصدد.

 

ومن المقرر ان يزور الرئيس الامريكي ترامب مدينة رام الله في 23 الجاري بعد زيارته اسرائيل، حيث توقعت المصادر ان يقوم ترامب على اثر هذه الزيارة بمحاولة جمع الطرفين برعايته.

 

وكانت قد ذكرت صحيفة هآرتس العبرية ان المحادثات التي جرت بين الرئيس عباس ونظيره ترامب قدم خلالها الرئيس وثائق وخرائط لترامب تتعلق بالمفاوضات التي جرت بين عباس ورئيس وزراء اسرائيل الاسبق اولمرت، والتي يظهر فيها أن الجانبين قلصا الى حد كبير الخلافات حول الحدود، حيث أكد الرئيس عباس في لقاء الرئيس الأمريكي أن ما جرى التوصل له مع اولمرت، يعتبر اساس لانطلاق المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية.

 

كما قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب الى مدينة القدس، ووضع رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في صورة هذا القرار.