الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ميلادينوف: صراع حماس وفتح يفاقم الاوضاع في القطاع

2017-05-27 11:06:59 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال المبعوث الاممي للشرق الاوسط  نيكولاي ميلادينوف، إن الصراع بين حركتي فتح وحماس تسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وينذر بالانفجار والتحول إلى صراع آخر.

 

وخاطب المبعوث الاممي مجلس الامن قائلا: "في غزة نحن نسير باتجاه أزمة جديدة بوعي تام. إن لم تتخذ إجراءات عاجلة لنزع فتيل التصعيد تنذر الأزمة بالخروج عن السيطرة من عواقب كارثية تطال الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".

 

وأوضح ملادينوف أن الازمات في القطاع متتالية وصعبة، فالسلطة أوقفت في نيسان الماضي مخصصات مالية لحوالي 60 ألف موظف، كم ان محطة الكهرباء في القطاع التي تنتج ثلث الاحتياجات من الطاقة توقفت عن العمل بسبب نزاع بين الحكومة، وحماس جول ضرائب على الوقود.

 

واشار ملادينوف الى ان الحكومة الفلسطينية قد ابلغت "اسرائيل" في نيسان الماضي بأنها لن تسدد أثمان الكهرباء التي تزودها إسرائيل لقطاع غزة.

 

وكان الرئيس محمود عباس قد هدد باتخاذ  إجراءات عملية غير مسبوقة من أجل استعادة القطاع وإنهاء الانقسام، خاصة بعد انتهاء المهلة التي وضعها وفد حركة فتح أمام حماس للرد على بنود مبادرة الرئيس محمود عباس  التي أبرزها تسليم قطاع غزة لإدارة حكومة التوافق، وحل اللجنة الإدارية التي شكلت مؤخرا.