الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

صهر ترامب وغرينبلات يزوران رام الله وتل أبيب

2017-06-19 10:07:31 الرئيسية

الرابعة نيوز: يصل جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمنطقة يوم الأربعاء، ضمن جولة يجريها مبعوث الرئيس الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إلى المنطقة ويزور خلالها إسرائيل ورام الله.

 

ويتوقع أن يصل غرينبلات اليوم الإثنين للبلاد، للاجتماع برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو والرئيس محمود عباس، في مسعى لتحديد الآليات وتجديد المفاوضات بين السلطة والجانب الإسرائيلي.

 

كما يصل كوشنر الأربعاء للبلاد وسيلتقي بالمسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين لمواصلة جهود غرينبلات باستعراض وجهة نظر الإدارة الأميركية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والمبادرة التي يقوم على إعدادها ترامب بهدف التوصل لتسوية إقليمية بالشرق الأوسط.

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر في البيت الأبيض أن "كوشنر سينضم إلى مبعوث الرئيس الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط ومساعيه من أجل تحريك المفاوضات، حيث سيلتقيان مع نتنياهو والرئيس عباس لبحث سبل وآليات تجدد عملية المفاوضات بين الجانبين".

 

وبحسب البيت الأبيض فإن وصول كوشنر إلى البلاد تدل على الأهمية التي يوليها الرئيس الأميركي "لتجديد المفاوضات والتوصل إلى صفقة تنهي الصراع بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني".