الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

في القدس.. خمورٌ على جثث الصحابة

2014-12-25 15:36:32 الرئيسية

الرابعة نيوز: كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، في بيان لها اليوم الخميس، عن قرب افتتاح مقهى لبيع القهوة والطعام وأنواع من الخمور والنبيذ، قامت ببنائه بلدية الاحتلال في القدس مؤخراً، على أنقاض الجزء العلوي من مقبرة "مأمن الله" الإسلامية التاريخية بالقدس، مقابل القنصلية الأميركية.

واعتبرت مؤسسة الأقصى، أن بناء هذا المقهى جاء بتشجيع من المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها التنفيذية وخصوصاً بلدية القدس، علماً بأن المقبرة تمت السيطرة عليها وتدميرها، ومن ثم حُوِّلت لحديقة عامة باسم "حديقة الاستقلال".

ورصدت المؤسسة لافتة ضخمة وإعلانات أخرى، تفيد بقرب افتتاح المقهى باسم "مقهى لاندفار"، ينوي استقطاب عمال للعمل فيه، ليتبين لاحقاً بأن المقهى عبارة عن شبكة من المقاهي الإسرائيلية، والتي تقدم لمرتاديها أنواعاً من القهوة والأطعمة والأشربة، ومنها الخمور والنبيذ.

وفي هذا الشأن، أكدت مؤسسة الأقصى أن المؤسسة الإسرائيلية تواصل جرائمها بحق أكبر وأعرق مقبرة إسلامية تاريخية في القدس، وتحاول تدميرها بالكامل، إذ دمرت أغلب مساحتها التي كانت تصل في العام 1948، إلى نحو 200 دونماً، تضم بين جنباتها رفات عدد من الصحابة والتابعين والفقهاء والعلماء والشهداء.

وحولت إسرائيل جزءاً كبيراً من المقبرة إلى حديقة عامة، وساحات عروض غنائية، وملتقى للعشاق والشواذ، وشقت الشوارع وشبكة المجاري والكهرباء والمياه وغيرها من الاعتداءات، بهدف تغييب الوجود والدليل الحضاري الإسلامي في المدينة المقدسة، ومحاولة تهويد كل ما هو إسلامي وعربي.
وأكدت مؤسسة الأقصى أنه بالرغم من قساوة ما تفعله إسرائيل في القدس المحتلة من مشاريع تهويدية، فإنها ستفشل، وستبقى القدس بكل معالمها الإسلامية والعربية، شاهدة على إسلامية وعروبة القدس، وأن الاحتلال سيظل الاحتلال الباطل القريب زواله.