الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ترامب يؤجل لأيام قراره بشأن نقل السفارة للقدس

2017-12-05 09:47:33 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب لن يعلن قراراً بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

 

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي أجل إعلان قراره بشأن نقل سفارة بلاده للقدس، على أن يتخذ القرار في هذا الشأن خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي للصحفيين على متن طائرة الرئاسة أثناء عودة ترامب من زيارة لولاية يوتا إن إعلاناً بشأن القرار سيصدر "خلال الأيام القادمة".

 

وكان من المقرر أن يتخذ ترامب قراراً بتوقيع إجراء استثنائي يمنع نقل السفارة من تل أبيب لمدة ستة أشهر أخرى، كما فعل جميع الرؤساء الأميركيين منذ أن أصدر الكونغرس قانوناً بشأن القضية في العام 1995.

 

وقال مسؤولون اميركيون إنه من المتوقع أن يصدر ترامب أمراً مؤقتاً هو الثاني له منذ توليه السلطة، بتأجيل نقل السفارة رغم وعده الانتخابي بالمضي في الإجراء المثير للجدل.

 

يذكر أن الكونغرس أصدر تشريعاً عام 1995 يقضي بنقل السفارة الأميركية للقدس، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة اعتادوا تأجيل القرار كل 6 أشهر.

 

وفي مطلع حزيران/يونيو الماضي وقّع ترامب، الذي تولى السلطة في 20 كانون الثاني/يناير الماضي، مذكرة بتأجيل نقل السفارة إلى القدس لستة أشهر، من المفترض أنها انتهت الاثنين.