الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

دخان المواجهات يتصاعد لليوم الرابع

2017-12-10 10:29:30 الرئيسية

الرابعة نيوز: تجددت المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

قطاع غزة


أصيب فتى بحالة اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه العشرات من طلاب المدارس قرب الحدود الشرقية لخانيونس جنوب قطاع غزة. ووصل عشرات الفتية الى بلدة خزاعة بخانيونس، وبدأوا برشق جنود الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة، في اطار التعبير عن رفضهم للقرار الامريكي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.


بيت لحم


وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم انطلقت مسيرة نظمها طلبة المدارس جابت شوارع البلدة، رفع خلال الفتية الاعلام الفلسطينية ورددوا الهتفات المنددة بقرار ترامب.


وعند وصول المسيرة للمدخل الغربي للبلدة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، اطلقت خلالها الاخيرة الرصاص وقنابل الغاز بكثافة، فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة واشعال الاطارات واغلقوا الشارع.


وقال شهود عيان إن مستوطنا أصيب بحجر في رأسه بعد تحطيم مركبته، واضافوا ان سيارات إسعاف وصلت للمكان شرعت بتقديم الاسعاف الاولي للمستوطن الذي تمكن من الوصول إلى الموقع العسكري الذي تقيمه قوات الاحتلال على المدخل الغربي لبلدة تقوع.


وقالت مصادر إسرائيلية إن مستوطنة أصيب بجروح في رأسها، إثر تعرض السيارة التي كانت تستقلها للرشق بالحجارة في تقوع، ونقلت طواقم إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء المستوطنة إلى مستشفى "شعاري تصيدق" بالقدس لتلقي العلاج ووصفت إصابتها بالطفيفة.