الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

سفير الصين يزور جامعة الخليل

2018-07-18 19:55:41 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: إستقبل الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل في مكتبه السفير قواه وي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، وذلك بحضور رئيس الجامعة ونواب الرئيس وعدد من أعضاء الهيئة التدريسيّة.


وافتتح السفير الصيني خلال زيارته الجامعة مركز الصين للتعليم الإلكتروني المدعوم من مكتب جمهورية الصين الشعبية.


ورحب الجعبري بالسفير الضيف وشكره على ما قدمه مكتب الصين الشعبية من أجهزة حواسيب متطورة "لمركز الصين للتعليم الإلكتروني"، وثمن عالياً الدور التاريخي الذي لعبته الحكومة الصينيّة في دعم الشعب الفلسطيني، وأشاد بالعلاقة الوثيقة بين الشعبين، مشيرا الى أن الصين الشعبية هي من الدول العظمى التي لها إسهامات كبيرة في مجالات العلم والمعرفة.


من جانبه قدم رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو نبذة عن جامعة الخليل والبرامج الأكاديميّة التي تقدمها، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقة البحثية بين جامعة الخليل والجامعات الصينيّة.


واشار الى ان جامعة الخليل تعمل على إنشاء المستشفى الطبي الذي سيخدم كليّة الطب، وهو من المجالات التي ستكون محل تعاون مستقبلي مع الجامعات الصينيّة.


وزار الوفد الصيني مبنى الملك فيصل للعلوم والتكنولوجيا حيث تم إفتتاح مركز الصين للتعليم الإلكتروني المدعوم من مكتب جمهورية الصين الشعبية، كما زار مختبرات كلية الصيدلة والعلوم الطبية والتقى أعضاء الهيئة التدريسية في كلية تكنولوجيا المعلومات.


وأعرب السفير الصيني عن سعادته لزيارة جامعة الخليل واكد على أن الصداقة بين فلسطين والصين قديمة وعريقة.


وفي نهاية اللقاء قدم السفير الصيني مجموعة من الكتب حول الصين لمكتبة الجامعة، فيما قدمت الجامعة مجموعة من الكتب والهدايا التذكارية للسفير.