الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ديختر: قضية غزة ستحل فقط بتدمير البنية التحتية لـ "الإرهاب"

2018-11-25 09:37:47 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال رئيس لجنة الأمن والخارجية في الكنيست الإسرائيلي آفي ديختر، اليوم الأحد، إن الحل الوحيد لقضية ومشكلة غزة في الوقت الحالي هو تدمير البنية التحتية لمنظمات حماس والجهاد الإسلامي.

واعتبر ديختر في مقابلة مع صحيفة يسرائيل هيوم، أن مشكلة غزة لن تحل في إطار جولات قتالية، وإنما بتدمير البنية التحتية لـ "الإرهاب"، وهو أمر لا يحتاج لشهرين أو أكثر إنما إلى سنتين أو أكثر.

وقال قائد عملية السور الواقي في الضفة حين كان رئيساً لجهاز الشاباك "لا يمكن التسليم بالسماح لحماس والجهاد تحديد موعد بدء جولات من القتال ضدنا وكم سيطلقون من الصواريخ".

ويدعي ديختر "وجود 40 ألف إرهابي في غزة، يتعين علينا قتل 20 ألف منهم و10 آلاف سيهربون، ولا يوجد خيار آخر، وقد فعلنا ذلك في عملية السور الواقي في الضفة، لذلك لا يوجد خيار سوى تدمير البنى التحتية للإرهاب".

وتابع: "يمكن تدمير ذلك بالطرق السياسية إذا قررت مصر أن تفعل ذلك، لكن فرص ذلك ليست كبيرة، حسب رأيي، رغم أنه أولوية أولى، ويمكن عمل ذلك فقط إذا تم العثور على صيغة لتسخير مصر التي تتمتع بنفوذ هائل على حماس".

ورأى ديختر أن موعد القيام بحرب مثل هذه يتعلق بقرار القيادة السياسية، فهي التي يجب أن تقرر في النهاية، وأن التحرك العسكري الاستراتيجي في غزة له قواعد تختلف عن التحركات التكتيكية؛ لأنه يجب التخطيط له، واتخاذ قرار بشأن موعده وكيف سيتم ذلك، وكم سيستغرق ذلك من الوقت.