الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

دعوات لفعاليات شعبية اليوم وغداً رفضا لـ"صفقة القرن"

2020-01-28 11:28:20 الرئيسية

الرابعة نيوز:  تواصلت الدعوات إلى سلسلة من الفعاليات الشعبية الرافضة لإعلان الإدارة الأميركية ما تسمى "صفقة القرن"، حيث دعت فصائل إلى المزيد من الفعاليات اليوم الثلاثاء، وغدا الأربعاء، في عدة محافظات من الضفة الغربية.


وقال مسؤول ملف الأغوار ومقاومة الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن فعالية حراثة الاراضي في المالح بالاغوار الشمالية جاءت ردا على اعتداءات جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين على المواطنين وأراضيهم، وتحديا واضحا لقرارات ترامب بحق شعبنا وقضيته.


وأوضح بشارات في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الثلاثاء، أنه يتم في الأغوار، مصادرة الأراضي ومنع وصول المزارعين لها، وكذلك اعتداءات عصابات المستوطنين على الرعاة وضم مساحات واسعة من الاراضي لصالحهم.


وأضاف بشارات أنه سيتم غدا خلال الفعالية التي ستنظمها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بمشاركة لجان المقاومة الشعبية ومؤسسات العمل الشعبي والوطني والمحافظات، حراثة 2000 دونم من أراضي المواطنين في المالح والتي منع جيش الاحتلال المزارعين من دخولها وحراثتها.


وأكد بشارات أن الرد القادم على عصابات المستوطنين، خاصة عصابة "شباب التلال" ستكون بالمثل، قائلا: "إذا تعرض المستوطنون للمزارعين سنتعرض لهم وإن حاصروا أرضنا سنحاصر بؤرهم الاستيطانية، وسنتعرض لهم كما يتعرضون لأبناء شعبنا وسنمارس الضغط عليهم وطردهم من أرضنا".


بدوره، قال منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا، إن مسيرات حاشدة ستنظم اليوم عند الساعة السابعة مساء في كافة محافظات الوطن دعما لموقف القيادة الثابت المتمسك بحقوق شعبنا، ورفضا لصفقة القرن.

وأضاف الخواجا في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الاربعاء، أن الفعاليات الرافضة لصفقة القرن ستستمر في الأيام القادمة، حيث ستنظم فعالية بمشاركة الكل الوطني غدا الأربعاء في الأغوار، ومن ثم تليها فعاليات في المناطق الأخرى، على أن يكون يوم الجمعة القادم يوماً للمواجهة والتصعيد وكسر سياسات التهجير والترحيل.


وشدد الخواجا على ضرورة الانتقال في هذه المرحلة من حالة الاحتجاج إلى الفعل الشعبي عبر المواجهة، مؤكدا في السياق على أهمية استعادة نماذج النجاح في المقاومة الشعبية ومنها الخان الأحمر وإزالة 12 بؤرة استيطانية سيما في المغير وترمسعيا.


في حين، أعلن أمين سر إقليم حركة فتح في نابلس جهاد رمضان  اليوم، أن القوى والفصائل ستنظم فعالية واسعة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، تزامنا مع إعلان صفقة القرن للتأكيد على الموقف الفلسطيني الموحد بأن كل محاولات ترمب ونتانياهو الملاحقين من قبل الكونغرس أو المحاكم الاسرائيلية لن تنجح في ظل تمسك شعبنا بأرضه وإرثه النضالي.


وحذر رمضان من خطورة القرارات الاسرائيلية التي تقضي بسيطرة المستوطنين على الأراضي وتسجيلها، مؤكدا أهمية الدور الشعبي في إسقاط كل المحاولات والمؤامرات لمنع الاحتلال من سرقة الاراضي وتمكين المواطن من زراعتها وفلاحتها والحفاظ عليها.


من جهة ثانية، أكد أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري في حديث لصوت فلسطين، على التفاف أبناء شعبنا في بيت لحم حول قيادة الرئيس محمود عباس في مواجهة الإدارة الأمريكية وخطتها التي تسمى صفقة القرن، مشيرا إلى أن عديد الفعاليات ستنطلق اعتبارا من يوم غد الأربعاء رفضا للصفقة.


وأوضح المصري أن لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم اجتمعت على مدار اليومين الماضيين وستبقى في حالة انعقاد دائم من أجل التأكيد على موقف القيادة الرافض للمشروع الصهيوني الامريكي قبل الإعلان وما بعد الإعلان عن تطبيق ما تسمى "صفقة القرن".


بينما قال أمين سر حركة فتح في طولكرم اياد جراد اليوم الثلاثاء، أن الحركة ستشارك بكافة كوادرها في فعالية حراثة الاغوار غدا الاربعاء كذلك العديد من الفعاليات التي ستقررها خلال اجتماع سيعقده اليوم في المدينة.


أما عضو المجلس الثوري لحركة فتح سكرتير الشبيبة الطلابية حسن فرج فأكد أن اجتماعا سيعقد ظهر اليوم لقيادات الشبيبة الطلابية في مفوضية التعبئة والتنظيم، لإقرار برنامج وطني شامل تقوده الشبيبة تنديدا بصفقة القرن، والمشاركة في فعاليات المقاومة الشعبية، مشيراً إلى أهمية المشاركة في الفعالية التي ستنظم غدا في طوباس لحماية الأغوار.


وأكد فرج في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الاربعاء، أن الشبيبة الطلابية ستبقى في طليعة العمل النضالي لمواجهة هذا الإعلان ومحاولات تصفية قضيتنا وشعبنا مضيفا ان إعلان صفقة القرن من قبل ترامب محاولة لصرف الأنظار عن إمكانية عزله وإخراج حليفه نتانياهو من أزمته ورفع الحصانة عنه.


بينما دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح رائد رضوان أبناء شعبنا بجميع قواه وفصائله الوطنية الاستعداد لمعركة سياسية وميدانية طويلة ضد الاحتلال والادارة الاميركية ضد التآمر على قضيتنا واستهداف الوجود الفلسطيني من خلال صفقة القرن من خلال توحيد الصفوف في مقاومة شعبية تشمل جميع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ونقاط التماس مع العدو.


وأكد رضوان في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني وقيادته موقفهما واضح ازاء رفض صفقة القرن ومقاومتها وعدم قبول اية حلول سياسية تعيد شعبنا الذي قدم عشرات الآلاف من الشهداء للمربع الاول حتى وإن كان هناك بعض من التآمر العربي ضد قضيتنا العادلة.


وأضاف رضوان أن اجتماع القيادة الذي دعا اليه الرئيس محمود عباس مساء اليوم، سيقود هذا الحراك ضد صفقة القرن التي تستهدف قلب القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني.


من جانبه، أعلن منسق القوى الوطنية في رام الله والبيرة عصام بكر عن سلسلة فعاليات تشمل الكل الفلسطيني بفصائله وقواه الوطنية ستبدأ اعتبارا من مساء اليوم تزامنا مع اجتماع القيادة وأيضا بالتزامن مع الاعلان الاميركي، تعبيرا عن رفض الشراكة الصهيوامريكية التي تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية العادلة.