الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

د.غنام: واقع المستشفيات مرير وسيء .. هناك التزام حديدي من المواطنين في رام الله

2021-02-28 08:51:43 الرئيسية

الرابعة نيوز: أكدت محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ان واقع المستشفيات مرير جدا وسيء للغاية والطواقم الطبية قد أنهكت موضحة " التقاريرالتي تصل الينا من مديرية صحة رام الله تظهر ان هناك ازدياد في اعدا الاصابات بفيروس كورونا ونسبة الاصابات بين صفوف المعلمين والطلبة كبيرة لذلك تم اتخاذ القرار من قبل الحكومة باغلاق المدارس لمدة ١٢ يوم".


واوضحت غنام خلال حديثها في برنامج يصبحكم بالخير مع الزميل رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا ان المحافظة تقوم بالمساعدة في التخفيف من الحالة الوبائية وتأمين بعض المعدات كأجهزة التنفس الاصطناعي مشددة على انه يجب ان يكون هناك حسم وان يتم مخالفة من يقومون بخرق الاجراءات حتى يكونوا عبرة لغيرهم وذلك للحفاظ على حياة المواطنين.
وبينت غنام ان الغرف التجارية خاضت قتالا شرسة حتى لا يكون هناك اغلاق شامل ونحن بدورنا قمنا بالتواصل مع الغرفة التجارية في المحافظة وخلال اليومين القادمين سيكون هناك اجراءات وعمل مكثف لحماية المواطنين.
وحول الالتزام من قبل المواطنين في محافظتي رام الله والبيرة.. قالت غنام ان رام الله مظلومة في هذا الموضوع بسبب قربها من مركز صنع القرار مبينة ان هناك التزام حديدي من قبل المواطنين مقارنة بالمحافظات الاخرى ولكن الالتزام في مراكز المدن اكبر من الاطراف لان هناك ايضا بعض القرى تخضع للسيطرة الاسرائيلية ولن تستطيع الاجهزة الامنية فرض الاجراءات فيها ككفر عقب .