الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

المتطرف بن غفير يواصل التحريض على الأسرى

2023-08-23 10:59:03 الرئيسية

الرابعة نيوز : يواصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير سياسته الرامية لتعميق معاناة الأسرى الفلسطينيين والتضييق عليهم، هذه المرة بتقليص وقت وجودهم في الفناء.

وزار بن غفير، أمس الأربعاء، سجن "عوفر"، وتحدث خلال جولته عن ظروف الأسرى، أمام إدارة السجن ومفوضة مصلحة السجون الإسرائيلية كيتي بيري، معتبراً أنهم "يقضون ساعات طويلة جداً في الفناء، ونحن بحاجة إلى معرفة كيفية تقليصها لهم"، بحسب ما نشره موقع "والاه".

ونقل الموقع عن مصدر لم يسمه، شارك في الجولة، أن "بن غفير معني بإعدام أسرى أمنيين (سياسيين)"، وأنه قال: "لو كنا دولة عادية، لكان هناك قسم للمحكومين بالإعدام ولكانت المحكمة ستحيلهم للإعدام. للأسف، هذا لا يحدث هنا حتى يتم إقرار عقوبة الموت للمخربين (على حد تعبيره). لسنا ملزمين بتوفير شروط (ديلوكس) لهم، ما لا ينبغي إعطاؤه لهم ليس هناك سبب لتوفيره لهم، ولا نسعى لإعادة تأهيلهم".

وقال بن غفير، بحسب مصدر الموقع الإسرائيلي إنه يتوقع أن يرى لاحقاً، خلال تقلّده منصبه، "أن يتم وضعهم (أي الأسرى) في أجنحة تفصل بينهم"، زاعماً أنهم "سيفهمون بهذه الطريقة بأن الأمر لا يستحق أن يكونوا سجناء أمنيين".

ويقبع في زنازين سجن "عوفر" نحو 1200 أسير فلسطيني في ظروف صعبة، لكن بن غفير يعمل منذ اليوم الأول لاستلامه منصبه على تعميق معاناتهم ومعاناة الأسرى في مختلف سجون الاحتلال وسن قوانين تستهدفهم وتستهدف عائلاتهم.

وقرر بن غفير، في نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي، منع الإفراج عن الأسرى قبل انتهاء محكومياتهم، حتى لو كانوا مرضى ومعرضين للوفاة في أي لحظة.

وضمن القرارات التعسفية، وقّعت مفوضة السجون كيتي بيري، في يونيو/ حزيران الماضي، بإيعاز من بن غفير، قراراً يفرض على الأسرى تكاليف علاجات الأسنان المقدّمة لهم في المعتقل.