الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يهدم 3 منازل سكنية و3 بركسات في الطور بالقدس

2014-10-21 09:01:43 آخر الأخبار

الرابعة نيوز .. هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، 3 منازل سكنية و3 بركسات للأغنام، في بلدة الطور، شرق أسوار القدس القديمة.

وذكرت مصادر محلية في القدس أن قوات الاحتلال برفقة جرافات تابعة لبلدية "بيت أيل" اقتحمت منطقة "مغاير جراح" في بلدة الطور، وداهمت منازلا تعود لعائلة الزرعي بعد خلع الأبواب الرئيسية وأخرجت السكان بالقوة من منازلهم، لتنفيذ الهدم دون سابق إنذار.

وأوضح المواطن خضر الزرعي ان جرافات الاحتلال هدمت للعائلة 3 منازل تعود لكل من: خضر الزرعي، ووالدته الحاجة هدى وأشقائه وشقيقاته، والحاجة سارة، ويعيش فيها 23 نفرا، ويتكون كل منزل من غرفتين ومنافعهما.

وأضاف خضر الزرعي أن عائلته تقيم على أرضها في منازل مبنية من الطوب والمسقوفة "زينكو" منذ ثمانينيات القرن الماضي، وحاولت منذ عشرات السنين استصدار تراخيص البناء اللازمة من الادارة المدنية لكن دون جدوى، وتكبدت بدافع أكثر من 150 الف شيكل للمحامين والمهندسين لعدم الهدم واستصدار التراخيص.

وقال:" المواطن الزرعي ان قوات الاحتلال خلعت أبواب المنازل بآلة خاصة واخرجتنا بالقوة من المنزل، ولم تسمح لنا بإخراج الأثاث والمقتنيات، وامهلت عمالها نصف ساعة لاخراجه، لافتا ان الهدم تم على أجزاء كبيرة من الاثاث"، ومضيفا:" تسعى الاحتلال لاخراجنا من منازلنا لمصادرة الارض ولطردنا من مدينة القدس."

وأضاف ان الجرافات هدمت 3 بركسات للاغنام والدواجن والحمام تبلغ مساحتهم (200 متر مربع) مبينة من الزينكو.